اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الخميس، 14 يوليو، 2016

برمجيات خبيثة في نظام التشغيل الجديد OS X يسمح للقراصنة بالوصول لأجهزة ماكينتوش والتجسس عبر الكاميرا



يعتبر نظام التشغيل الجديد OS X التابع لشركة آبل في مأمن من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة والضارة بالمقارنة مع أنظمة ويندوز ، إلاّ أنّ شركة أمنية متخصّصة كشفت اليوم أنّ أجهزة ماكينتوش تعرّضت إلى زرع برمجيات خبيثة جديدة ( Malware ) تتيح للقراصنة السيطرة الكاملة على الأجهزة المصابة .

وقد أطلق الباحثون إسم OSX/Eleanor-A على هته البرمجية الخبيثة ، هته الأخيرة تعمل في الباب الخلفي من نظام OS X وتظهر بأنّها أداة عادية ، هذا وقد حذّر خبير الأمن و الحماية في شركة BitDefender السيد ( Tiberius Axinte ) على أنّ هذا النوع من البرمجيات الخبيثة خطير جداً لأنّه يصعب على أيّ شخص عادي الكشف عنه ، هذه البرمجية تمكّن الهاكر من التحكم الكامل في جهاز الضحية بما في ذلك ( قفل الحاسوب ، تحويل الكمبيوتر الخاص بك إلى منصّة للإختراق ، إبتزاز الضحية بدفع فدية لإسترجاع الملفات والصور والفيديوهات المهمة الخاصة به ... الخ ) .

مدونة ميدو للمعلوميات 

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :
بث مباشر

البث المباشر من تقديم أحمد عبد العالي في مجال التكنولوجيا و التقنية

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

موقع التكنولوجيا الآن : شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | The Technology Now
موقع التكنولوجيا الآن - The Technology Now يعتبر صرح وفضاء خاص بعشّاق ومتابعي المعلوماتية والتقنية في العالم العربي والإسلامي بالخصوص ، يهتمّ بجديد التكنولوجيا الحيوية وعمل شروحات خاصة بمشاكل الحاسب والشبكات ، تمّ تأسيسه في جانفي 2016 من قبل أحمد عبد العالي ، وحائز على المرتبة الثالثة في فئة Actu / Info في مسابقة الجزائر ويب أواردس 2016 .
جميع الحقوق محفوظة ل The Technology Now - التكنولوجيا الآن