اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الخميس، 21 يوليو، 2016

السعودية تصدر فتوى بحظر لعبة Pokemon Go لأنّها تحمل رموزاً ماسونية


Pokemon Go

نشرت صحيفة دايلي ميل Daily Mail البريطانية في عددها الصادر اليوم أنّ المملكة العربية السعودية أصدرت فتوى تحظر من خلالها لعبة البوكيمون الجديدة ( Pokemon Go ) لأنّها تحمل رموز الأديان المنحرفة ومشابهة جداً لألعاب القمار .

أعلى هيئة دينية في المملكة العربية السعودية حظرت لعبة البوكيمون ( Pokemon Go ) قائلة : أنّها مشابهة لألعاب القمار المحرّمة شرعاً في الدّين الإسلامي ، وأنّ الأحرف والرموز الموجودة فيها تستند إلى نظرية التطوّر عند داروين ، وأضافت الهيئة أيضاً أنّ اللعبة حملت رموز الأديان والمنظّمات المنحرفة والمعادية للإسلام ، مثل : ( الصهيونية ، الماسونية ، دين إقليم الشينتو Shinto في اليابان .. الخ ) .

وعلى الرّغم من أنّ لعبة Pokemon Go غير متاحة رسمياً في المملكة العربية السعودية ولم تصل بعض الأنحاء في الدول العربية ، إلاّ انّ العديد من الأشخاص قاموا بتحميلها بطرق غير قانونية وانظمّوا بدورهم إلى الجنون العالمي للبحث عن البوكيمونات في أرجاء المعمورة .

هذا وقد نشرت الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء في السعودية برئاسة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ إعلاناً خاصاً على موقعها الإلكتروني تردّ فيه على الأسئلة التي وصلتها بخصوص جواز أو إبطال استخدام هذه اللعبة ( لعبة Pokemon Go ) ، وكانت الإجابة على النحو التالي :

Pokemon Go

Pokemon Go

Pokemon Go

Pokemon Go

رابط الفتوى أو الإعلان كاملاً > Pokemon Go

مدونة ميدو للمعلوميات - 2016

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :
بث مباشر

البث المباشر من تقديم أحمد عبد العالي في مجال التكنولوجيا و التقنية

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

موقع التكنولوجيا الآن : شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | The Technology Now
موقع التكنولوجيا الآن - The Technology Now يعتبر صرح وفضاء خاص بعشّاق ومتابعي المعلوماتية والتقنية في العالم العربي والإسلامي بالخصوص ، يهتمّ بجديد التكنولوجيا الحيوية وعمل شروحات خاصة بمشاكل الحاسب والشبكات ، تمّ تأسيسه في جانفي 2016 من قبل أحمد عبد العالي ، وحائز على المرتبة الثالثة في فئة Actu / Info في مسابقة الجزائر ويب أواردس 2016 .
جميع الحقوق محفوظة ل The Technology Now - التكنولوجيا الآن