وصف المدون

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

مدونة التكنولوجيا الآن

قال بيل غيتس المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت أنّ حصته في الشركة تبلغ 1.3 % فقط ، وأنّ ثروته الإجمالية الحالية تقدّر بـ 89.9 مليار دولار أمريكي ، ومنذ عام 1994 م قدّم السيّد غيتس ( 61 عاماً ) وزوجته ميليندا 35 مليار دولار نقداً لمجموعة من القضايا والجمعيات الخيرية عبر العالم .

وفي عمل خيري جديد لغيتس ، تفيد عدة تقارير بأنّه قد تخلّى عن 64 مليون سهم من أسهمه في مايكروسوفت لأعمال خيرية ، ومع ذلك فإنّ غيتس لا يزال أغنى رجل في العالم ، عملية التبرّع هته كانت في شهر جوان الماضي ، لكن لم يعلن عنها إلاّ يوم اليوم الإثنين بعد تقديم وثائق للجنة الأوراق المالية في البورصة الأمريكية .

هذا وقد تمّ تقديم معظم التبرعات السابقة إلى مؤسسة بيل و ميليندا غيتس الخيرية ، التي تركّز أساساً على الحدّ من الفقر ومكافحة الأمراض المعدية وتوفير إمكانية وصول الحواسيب لعدد كبير من الأشخاص عبر العالم .

ولحدّ الآن لم يعرف الطرف المستفيد من هذا التبرّغ لبيل غيتس في انتظار ما ستسفر عنه تقارير الأعمال الخيرية ، لكن من دون شك فإنّ هذا التبرّع الأخير لغيتس يعتبر أكبر عمل خيري تمّ تقديمه في العالم حتّى الآن ، فيما يليه تبرّع رجل الأعمال الأمريكي وارن بافت وثالث أغنى رجل في العالم حسب مجلة فوربس بقيمة 3.2 مليار دولار لمؤسسة بيل وميليندا الشهر الماضي .

وجاء ثالث أكبر عملية تبرّع من مؤسس شركة Dell للحواسيب السيّد مايكل ديل وزوجته سوزان ، في شهر ماي قدّم الزوجان أكثر من مليار دولار إلى مؤسستهم الخيرية التي تركّز على قضايا الأطفال والمبادرات الخيرية والتطوعية .
التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button