اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الثلاثاء، 15 أغسطس، 2017

بيل غيتس يتبرّع بـ 64 مليون سهم من أسهمه في مايكروسوفت في أكبر عملية تبرّع منذ سنة 2000

مدونة التكنولوجيا الآن

قال بيل غيتس المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت أنّ حصته في الشركة تبلغ 1.3 % فقط ، وأنّ ثروته الإجمالية الحالية تقدّر بـ 89.9 مليار دولار أمريكي ، ومنذ عام 1994 م قدّم السيّد غيتس ( 61 عاماً ) وزوجته ميليندا 35 مليار دولار نقداً لمجموعة من القضايا والجمعيات الخيرية عبر العالم .

وفي عمل خيري جديد لغيتس ، تفيد عدة تقارير بأنّه قد تخلّى عن 64 مليون سهم من أسهمه في مايكروسوفت لأعمال خيرية ، ومع ذلك فإنّ غيتس لا يزال أغنى رجل في العالم ، عملية التبرّع هته كانت في شهر جوان الماضي ، لكن لم يعلن عنها إلاّ يوم اليوم الإثنين بعد تقديم وثائق للجنة الأوراق المالية في البورصة الأمريكية .

هذا وقد تمّ تقديم معظم التبرعات السابقة إلى مؤسسة بيل و ميليندا غيتس الخيرية ، التي تركّز أساساً على الحدّ من الفقر ومكافحة الأمراض المعدية وتوفير إمكانية وصول الحواسيب لعدد كبير من الأشخاص عبر العالم .

ولحدّ الآن لم يعرف الطرف المستفيد من هذا التبرّغ لبيل غيتس في انتظار ما ستسفر عنه تقارير الأعمال الخيرية ، لكن من دون شك فإنّ هذا التبرّع الأخير لغيتس يعتبر أكبر عمل خيري تمّ تقديمه في العالم حتّى الآن ، فيما يليه تبرّع رجل الأعمال الأمريكي وارن بافت وثالث أغنى رجل في العالم حسب مجلة فوربس بقيمة 3.2 مليار دولار لمؤسسة بيل وميليندا الشهر الماضي .

وجاء ثالث أكبر عملية تبرّع من مؤسس شركة Dell للحواسيب السيّد مايكل ديل وزوجته سوزان ، في شهر ماي قدّم الزوجان أكثر من مليار دولار إلى مؤسستهم الخيرية التي تركّز على قضايا الأطفال والمبادرات الخيرية والتطوعية .

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :
بث مباشر

البث المباشر من تقديم أحمد عبد العالي في مجال التكنولوجيا و التقنية

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

موقع التكنولوجيا الآن : شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | The Technology Now
موقع التكنولوجيا الآن - The Technology Now يعتبر صرح وفضاء خاص بعشّاق ومتابعي المعلوماتية والتقنية في العالم العربي والإسلامي بالخصوص ، يهتمّ بجديد التكنولوجيا الحيوية وعمل شروحات خاصة بمشاكل الحاسب والشبكات ، تمّ تأسيسه في جانفي 2016 من قبل أحمد عبد العالي ، وحائز على المرتبة الثالثة في فئة Actu / Info في مسابقة الجزائر ويب أواردس 2016 .
جميع الحقوق محفوظة ل The Technology Now - التكنولوجيا الآن