اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الجمعة، 4 أغسطس، 2017

إثنان من الأزرار السريّة في ويندوز 10 تحتاج إلى معرفتها

التكنولوجيا الآن

في محاولة ليكون كلّ شيء متاح لمستخدمي نظام ويندوز 10 ، أشارككم في هته التدوينة نوعان من الأزرار السرية على النسخة المكتبية لهذا النظام ، يمكن أن تساعدكم في التنقّل بكل سلاسة وكيفما أردتم بين جنبات هذه النسخة ، هته الأزرار هي :

1 - زر البدء السرّي ( Secret Start button ) : حتى عند استخدام أي شاشة تعمل بخاصية اللمس ، يتجنب البعض قائمة إبدأ في ويندوز 10 لأنّها معقدة بشكل أو بآخر ، ولحسن الحظ هناك طريقة سهلة وسريّة تستطيع استعمالها للولوج إليها .

بدلاً من الضغط على قائمة إبدأ ( Start menu ) نقوم بالضغط بزر الفأرة الأيمن فوق الزر إبدأ للقائمة القابلة للمسح بسهولة ، كما يمكنك أيضاً الوصول لهذه اقائمة المخفية عن طريق النقر باستمرار على زر إبدأ في شاشة تعمل بخاصية اللمس ، أو عن طريق استخدام اختصار لوحة المفاتيح بالضغط على مفتاح ويندوز + الحرف X .

win10-secret-start-menu

2 - زر إظهار سطح المكتب ( Show desktop button ) : إذا قمت بتمرير المؤشر إلى الزاوية السفلية اليمنى من شاشة سطح المكتب وتضغط ، يمكنك عرض سطح المكتب بكاملة ( أي ظهور أيقونات سطح المكتب ) ، ثمّ نضغط مرة أخرى قبل تحريك المؤشر فيتم إخفاء كل شيء من على سطح المكتب .

يمكنك أيضاً تمكين خاصية النظرة السريعة أو الخاطفة على إعدادات سطح المكتب من خلال الانتقال إلى : الإعدادات > التخصيص > شريط المهام ، ثمّ استخدام هته الخاصية لمعاينة سطح المكتب عند تحريك الماوس إلى زر ( إظهار سطح المكتب ) في نهاية شريط المهام .

win10-show-desktop

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :
بث مباشر

البث المباشر من تقديم أحمد عبد العالي في مجال التكنولوجيا و التقنية

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

موقع التكنولوجيا الآن : شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | The Technology Now
موقع التكنولوجيا الآن - The Technology Now يعتبر صرح وفضاء خاص بعشّاق ومتابعي المعلوماتية والتقنية في العالم العربي والإسلامي بالخصوص ، يهتمّ بجديد التكنولوجيا الحيوية وعمل شروحات خاصة بمشاكل الحاسب والشبكات ، تمّ تأسيسه في جانفي 2016 من قبل أحمد عبد العالي ، وحائز على المرتبة الثالثة في فئة Actu / Info في مسابقة الجزائر ويب أواردس 2016 .
جميع الحقوق محفوظة ل The Technology Now - التكنولوجيا الآن