اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

السبت، 23 سبتمبر 2017

اختراق أكثر من 500،000 كلمة سر من أجهزة تتبع السيارات SVR Tracking

the technology now

حصل مركز الأمن ( Kromtech ) في الآونة الأخيرة على أكثر من نصف مليون تقرير تنتمي إلى خدمات تتبّع السفر أو التنقّل ، فقد تسرّبت بيانات اعتماد تسجيل الدخول لأكثر من نصف مليون سجلّ تنتمي إلى مؤسسة تتبّع السيارات على الإنترنت SVR ، ويحتمل أن يتم عرض البيانات المسرّبة وتفاصيل السيارات والسائقين على شبكة الإنترنت .

قبل يومين فقط تم العثور على Viacom ( مفتاح دخول ) غير آمن على خادم Amazon S3 ، وهذا الخرق مثال آخر لتخزين المعلومات الحسّاسة على الخادم السحابي ويتم تكوينها بشكل خاطئ .

وكان مركز Kromtech Security أول من يكتشف معلومات التخزين السحابي من سرفر أمازون السحابي AWS  S3 ، والذي يحتوي على مقر مخفي توضع فيه بيانات السفر لفترة غير محدودة .

تحتوي سجلات المركبات المسروقة على خدمة تتبع السفر ، التي تسمح للعملاء بتتبع سياراتهم في الوقت الحقيقي من خلال ربط جهاز تتبع  للمركبات في مكان معيّن ، بحيث يمكن لعملائها رصدها واستردادها في حالة سرقتها .

تحتوي ذاكرة التخزين المؤقت المسربة على تفاصيل حوالي 540،000 حساب سفر ، بما في ذلك عناوين البريد الإلكتروني وكلمات المرور، فضلا عن بيانات المركبات للمستخدمين، مثل VIN ( رقم تعريف المركبة ) ، و أرقام IMEI من أجهزة GPS .

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :
بث مباشر

البث المباشر من تقديم أحمد عبد العالي في مجال التكنولوجيا و التقنية

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

موقع التكنولوجيا الآن : شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | The Technology Now
موقع التكنولوجيا الآن - The Technology Now يعتبر صرح وفضاء خاص بعشّاق ومتابعي المعلوماتية والتقنية في العالم العربي والإسلامي بالخصوص ، يهتمّ بجديد التكنولوجيا الحيوية وعمل شروحات خاصة بمشاكل الحاسب والشبكات ، تمّ تأسيسه في جانفي 2016 من قبل أحمد عبد العالي ، وحائز على المرتبة الثالثة في فئة Actu / Info في مسابقة الجزائر ويب أواردس 2016 .
جميع الحقوق محفوظة ل The Technology Now - التكنولوجيا الآن