اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017

هاكرز يخترقون بيانات 57 مليون عميل لدى شركة Uber

thetechnologynow

قامت مجموعة من القراصنة بالسيطرة على البيانات الشخصية لـ 57 مليون عميل لشركة أوبر Uber ، لكن الشركة قامت بإخفاء هذه القضية التي عادت حيثياتها لمدة عام كامل قبل تاريخ اليوم ، حينها طلب القراصنة فدية من الشركة لكي لا يقوموا بتسريب بيانات العملاء والسائقين حسب تقرير جديد لموقع بلومبيرغ .

تمّ الكشف عن أسماء وعناوبن بريد إلكتروني وأرقام هواتف لـ 50 مليون عميل ومعلومات ما يقارب 7 ملايين سائق في الحادثة التي تمت في أكتوبر من سنة 2016 ، وعلمت الشركة بعملية الاختراق التي طالتها بعد شهر تقريباً ، لكن بدل اعتراف الشركة وتبليغ الضحايا بهذا الاختراق وافقت الشركة على دفع فدية للقراصنة تقدر قيمتها 100000 دولار لكي يقوموا بحذف البيانات المخترقة .

الآن مسؤولوا Uber اعترفوا بأنّهم كانوا مجبرين لعدم الكشف عن عملية الاختراق ذلك الوقت لكي يحافظوا على سمعتهم وسمعة الشركة ، وقال Dara Khosrowshahi ( الرئيس التنفيذي لشركة بلومبيرغ ) : لم يسبق أن حدث شيء من هذا القبيل ، وأنا شخصياً لا أقتنع بأعذار الشركة .

وقد كشف تقرير موقع بلومبيرغ أنّ الإختراق لم يكن متقدماً ، فقد هاجم القراصنة اثنين من مهندسي Uber عبر حساباتهم في موقع التكويد Github ، حيث اكتشفوا كلمات السرّ لبعض ملفات التخزين التي تحتوي على بيانات شخصية .

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اختراق الشركة ، فقد وافقت Uber على تسوية 20000 دولار مع النائب العام Eric Schneiderman العام الماضي بعد خرق مجموعة من بياناتها .

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :
بث مباشر

البث المباشر من تقديم أحمد عبد العالي في مجال التكنولوجيا و التقنية

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

موقع التكنولوجيا الآن : شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | The Technology Now
موقع التكنولوجيا الآن - The Technology Now يعتبر صرح وفضاء خاص بعشّاق ومتابعي المعلوماتية والتقنية في العالم العربي والإسلامي بالخصوص ، يهتمّ بجديد التكنولوجيا الحيوية وعمل شروحات خاصة بمشاكل الحاسب والشبكات ، تمّ تأسيسه في جانفي 2016 من قبل أحمد عبد العالي ، وحائز على المرتبة الثالثة في فئة Actu / Info في مسابقة الجزائر ويب أواردس 2016 .
جميع الحقوق محفوظة ل The Technology Now - التكنولوجيا الآن