اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

السبت، 14 مايو 2016

مايكروسوفت تحذف ميزة مشاركة باسوورد شبكة الواي فاي المثيرة للجدل من الويندوز 10


مدونة ميدو للمعلوميات

أخيراً قرّرت شركة مايكروسوفت إزالة واحدة من الميزات المثيرة للجدل لمستخدمي ويندوز 10 ألا وهي ميزة مشاركة كلمة السر الخاصة بشبكة الواي فاي الخاصة بك مع أصدقائك في الفايسبوك وسكايب و Outlook وتمكينها افتراضياً .

مع نزول الإصدار الرسمي لويندوز 10 في السنة الماضية عرضت شركة مايكروسوفت خدمة مشاركة شبكة الواي فاي مع أصدقائك ، وكانت تهدف من ورائها إلى سهولة وسلاسة تبادل الشبكات المحمية بكلمة مرور بين مستخدمي النظام والقضاء على المشاكل والإنزعاجات من تسجيل الدخول اليدوي عند زيارتهم .

هته الميزة ( تقاسم وتبادل كلمة مرور شبكة الواي فاي ) أثارت الكثير من المخاوف عند مستخدمي الويندوز 10 ، خاصة أولئك الذين يعتقدون أنّ هته الميزة ستشارك بها كلمة مرور شبكة الواي فاي تلقائياً وبالتالي الوصول إلى معلومات دقيقة عن الروتر الخاص بك أو ما يُعرف بهجمات الـ ( MITM ) .

وعلى الرغم من أنّ شركة ما يكروسوفت تدافع بشدة عن ميزة تقاسم شبكة الواي فاي وترى أنّها مفيدة للمستخدمين ، إلاّ أنّ غالبية المستخدمين رأو بأنّها تشكّل خطراً على خصوصيتهم ، الأمر الذي دفع بمايكروسوفت بإزالة هته الميزة في التحديث القادم latest Windows 10 build 14342 المقرّر طرحه في هذا الصيف .

مدونة ميدو للمعلوميات

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :
بث مباشر

البث المباشر من تقديم أحمد عبد العالي في مجال التكنولوجيا و التقنية

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

موقع التكنولوجيا الآن : شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | The Technology Now
موقع التكنولوجيا الآن - The Technology Now يعتبر صرح وفضاء خاص بعشّاق ومتابعي المعلوماتية والتقنية في العالم العربي والإسلامي بالخصوص ، يهتمّ بجديد التكنولوجيا الحيوية وعمل شروحات خاصة بمشاكل الحاسب والشبكات ، تمّ تأسيسه في جانفي 2016 من قبل أحمد عبد العالي ، وحائز على المرتبة الثالثة في فئة Actu / Info في مسابقة الجزائر ويب أواردس 2016 .
جميع الحقوق محفوظة ل The Technology Now - التكنولوجيا الآن