جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :


مدونة ميدو للمعلوميات

أخيراً قرّرت شركة مايكروسوفت إزالة واحدة من الميزات المثيرة للجدل لمستخدمي ويندوز 10 ألا وهي ميزة مشاركة كلمة السر الخاصة بشبكة الواي فاي الخاصة بك مع أصدقائك في الفايسبوك وسكايب و Outlook وتمكينها افتراضياً .

مع نزول الإصدار الرسمي لويندوز 10 في السنة الماضية عرضت شركة مايكروسوفت خدمة مشاركة شبكة الواي فاي مع أصدقائك ، وكانت تهدف من ورائها إلى سهولة وسلاسة تبادل الشبكات المحمية بكلمة مرور بين مستخدمي النظام والقضاء على المشاكل والإنزعاجات من تسجيل الدخول اليدوي عند زيارتهم .

هته الميزة ( تقاسم وتبادل كلمة مرور شبكة الواي فاي ) أثارت الكثير من المخاوف عند مستخدمي الويندوز 10 ، خاصة أولئك الذين يعتقدون أنّ هته الميزة ستشارك بها كلمة مرور شبكة الواي فاي تلقائياً وبالتالي الوصول إلى معلومات دقيقة عن الروتر الخاص بك أو ما يُعرف بهجمات الـ ( MITM ) .

وعلى الرغم من أنّ شركة ما يكروسوفت تدافع بشدة عن ميزة تقاسم شبكة الواي فاي وترى أنّها مفيدة للمستخدمين ، إلاّ أنّ غالبية المستخدمين رأو بأنّها تشكّل خطراً على خصوصيتهم ، الأمر الذي دفع بمايكروسوفت بإزالة هته الميزة في التحديث القادم latest Windows 10 build 14342 المقرّر طرحه في هذا الصيف .

مدونة ميدو للمعلوميات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق