وصف المدون

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

THE TECHNOLOGY NOW

من الآن فصاعداً قد يكون من السهل قليلاً بالنسبة لبعض الأشخاص الحصول على علامة التوثيق الزرقاء المرغوبة على موقع الصور انستغرام .

بدأت الخدمة المملوكة للفيس بوك في اختبار عملية تحقق جديدة باستخدام نموذج طلب رسمي يمكن الوصول إليه بشكل عام داخل التطبيق لأول مرة .

في الوقت الحالي لا يتوفر النموذج الجديد إلا في تطبيق انستغرام على هواتف iPhone في دولة أستراليا وعدد قليل من البلدان الأخرى غير المحددة ، لكن الشركة تقول إنها ستكون متاحة لمستخدمي Android في تلك البلدان على مدار الأسبوعين المقبلين.

من بين جميع المنصات الاجتماعية الرئيسية ، يتم التحقق بشكل أكبر على Instagram.  فلقد أثبتت الشركة تاريخياً عدداً قليلاً نسبياً من الحسابات ، وحتى الآن لم يكن لديها أبداً طريقة عامة أمام الأفراد لطلب علامة التوثيق الزرقاء .

وقد أدى هذا إلى وجود سوق سوداء للتحقق من حسابات Instagram ، حيث يقوم الوسطاء الذين يدعون أن لديهم اتصالات في الشركة بطلب تكلفة تصل إلى 15000 دولار من المستخدمين لتسهيل عملية التحقق . لكن هذه المخططات دائمًا ما كانت فاشلة وقد تم خداع عدد من المستخدمين.

توثيق حسابات

instagram
حاول Instagram لقمع الممارسات المغشوشة على مر السنين ، ولكن بنجاح محدود كانت عملية التحقق الخاصة بها غامضة إلى درجة أن العديد من الناس كانوا يائسين للحصول على العلامة الزرقاء بأي وسيلة كانت ، والتي خلقت بدورها فرصة لموظفي Instagram الخاصة لتحويل التحقق إلى تجارة وبزنس .

الآن ، على الرغم من أن الشركة تأمل في إنهاء عمليات الخداع والصفقات الشاذة تحت الطاولة في أستراليا والبلدان الأخرى التي يتم فيها اختبار العملية الجديدة ، سيظهر خيار " التحقق من الطلب " في الإعدادات الرئيسية في تطبيق Instagram.

يقول Instagram إن نموذج الطلب الجديد لا يزال يمثل اختبارًا في الوقت الحالي ، وليس من الواضح ما إذا كان هناك جدول زمني لعرضه على المزيد من البلدان ، على الرغم من أن التطبيق غالبًا ما يختبر ميزات جديدة في عدد قليل من الأسواق قبل إتاحتها على مستوى العالم.

الأهم من ذلك ، لا يبدو أن متطلبات التحقق قد تغيرت. يشير النموذج داخل التطبيق إلى أن العلامة الزرقاء لا تزال محفوظة لـ " الوجود الحقيقي لشخصية عامة بارزة أو شهرة أو علامة تجارية عالمية أو كيان يمثله .

لذا فإن المطالبة بالتحقق ليست سوى جزء من العملية - حيث ستقوم الشركة بتقييم ما إذا كان حساب معين يفي بالمعايير. لكن على الأقل هناك عملية واضحة يمكن أن يتبعها الناس الآن ، وهي عملية لا تنطوي على سداد الوسطاء المشبوهين .
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button