جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

THE TECHNOLOGY NOW

قالت شركة فيسبوك أنّها اكتشفت خرقًا أمنيًا في وقت سابق من هذا الأسبوع أثر على ما يقرب من 50 مليون حساب. ، مما سمح للقراصنة بالاستيلاء على حسابات المستخدمين ، وقالت الشركة أنها لا زالت تتحقق ما إذا تم استغلال هذه الحسابات من عدمه .

وأضافت الشركة اليوم الجمعة أنها أبلغت السلطات المختصة عن هذا الخرق ، وهو الخبر الذي تسبّب في انخفاض أسهم الشركة بنحو 3 بالمائة .

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة ، تفاجأ العديد من مستخدمي موقع فيسبوك من تسجيل خروجهم من حساباتهم دون أي إنذار سابق أو تغيير في الإعدادات يبرر ذلك .

الجدير بالذكر أنه كانت هنالك ثغرة في الكود البرمجي لميزة تسمى "View As" والتي تتيح للأشخاص مشاهدة ما يبدو عليه حسابهم لشخص آخر . سمحت هذه الثغرة للأشخاص بسرقة رموز الوصول - المفاتيح الرقمية التي تجعل الأشخاص يدخلون إلى فايسبوك بحيث لا يحتاجون إلى إعادة إدخال كلمات المرور ، وبمجرد تسجيل الدخول يمكن للمهاجمين السيطرة على الحسابات .

في انتظار توضيحات أخرى من الشركة ، يجب على كل شخص يستخدم في ملفه الشخصي أداة "View As" في العام الماضي تسجيل الدخول إلى فايسبوك مرة أخرى ، والذهاب إلى التطبيقات التي تستخدم فايسبوك لتسجيل الدخول . ومن هناك سيتمكن من رؤية بيان من فايسبوك يشرح فيه ما حدث ، هذا وقد قدرت الشركة أن حوالي 90 مليون شخص سيتعين عليهم تسجيل الدخول مرة أخرى .

- مواضيع ذات صلة :

هاكرز يخترقون بيانات 57 مليون عميل لدى شركة Uber


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق