اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الجمعة، 28 سبتمبر 2018

50 مليون حساب فايسبوك يتأثر من الخرق الأمني لحواسيب الشركة

THE TECHNOLOGY NOW

قالت شركة فيسبوك أنّها اكتشفت خرقًا أمنيًا في وقت سابق من هذا الأسبوع أثر على ما يقرب من 50 مليون حساب. ، مما سمح للقراصنة بالاستيلاء على حسابات المستخدمين ، وقالت الشركة أنها لا زالت تتحقق ما إذا تم استغلال هذه الحسابات من عدمه .

وأضافت الشركة اليوم الجمعة أنها أبلغت السلطات المختصة عن هذا الخرق ، وهو الخبر الذي تسبّب في انخفاض أسهم الشركة بنحو 3 بالمائة .

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة ، تفاجأ العديد من مستخدمي موقع فيسبوك من تسجيل خروجهم من حساباتهم دون أي إنذار سابق أو تغيير في الإعدادات يبرر ذلك .

الجدير بالذكر أنه كانت هنالك ثغرة في الكود البرمجي لميزة تسمى "View As" والتي تتيح للأشخاص مشاهدة ما يبدو عليه حسابهم لشخص آخر . سمحت هذه الثغرة للأشخاص بسرقة رموز الوصول - المفاتيح الرقمية التي تجعل الأشخاص يدخلون إلى فايسبوك بحيث لا يحتاجون إلى إعادة إدخال كلمات المرور ، وبمجرد تسجيل الدخول يمكن للمهاجمين السيطرة على الحسابات .

في انتظار توضيحات أخرى من الشركة ، يجب على كل شخص يستخدم في ملفه الشخصي أداة "View As" في العام الماضي تسجيل الدخول إلى فايسبوك مرة أخرى ، والذهاب إلى التطبيقات التي تستخدم فايسبوك لتسجيل الدخول . ومن هناك سيتمكن من رؤية بيان من فايسبوك يشرح فيه ما حدث ، هذا وقد قدرت الشركة أن حوالي 90 مليون شخص سيتعين عليهم تسجيل الدخول مرة أخرى .

- مواضيع ذات صلة :

هاكرز يخترقون بيانات 57 مليون عميل لدى شركة Uber


شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :
بث مباشر

البث المباشر من تقديم أحمد عبد العالي في مجال التكنولوجيا و التقنية

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

موقع التكنولوجيا الآن : شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | The Technology Now
موقع التكنولوجيا الآن - The Technology Now يعتبر صرح وفضاء خاص بعشّاق ومتابعي المعلوماتية والتقنية في العالم العربي والإسلامي بالخصوص ، يهتمّ بجديد التكنولوجيا الحيوية وعمل شروحات خاصة بمشاكل الحاسب والشبكات ، تمّ تأسيسه في جانفي 2016 من قبل أحمد عبد العالي ، وحائز على المرتبة الثالثة في فئة Actu / Info في مسابقة الجزائر ويب أواردس 2016 .
جميع الحقوق محفوظة ل The Technology Now - التكنولوجيا الآن