جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

الصفحة الرئيسية الصين تبدأ العمل على تكنولوجيا الجيل السادس 6G بعد إطلاق الجيل الخامس مؤخراً

الصين تبدأ العمل على تكنولوجيا الجيل السادس 6G بعد إطلاق الجيل الخامس مؤخراً

حجم الخط

مدونة التكنولوجيا الآن

ذكرت وسائل إعلام حكومية يوم الخميس ( 7 نوفمبر 2019 ) أن الصين بدأت رسميا البحث في تكنولوجيا الاتصالات من الجيل السادس ( 6G ) ، وهي خطوة وصفتها بأنها تهدف إلى الترويج لأحدث الابتكارات اللاسلكية . 

التقى مسؤولون كبار في وزارات ومعاهد البحوث الحكومية الصينية هذا الأسبوع في اجتماع تدشين لإنشاء مجموعة وطنية للبحث والتطوير في مجال تكنولوجيا الجيل السادس ، ووفقًا لتقرير صادر عن مجلة العلوم والتكنولوجيا والتي تنشرها وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية أصبحت التقنيات المتعلقة بخدمات الهاتف المحمول فائقة السرعة نقطة تعارض رئيسية بين الولايات المتحدة والصين في الأشهر الأخيرة . 

تتسابق البلدان في جميع أنحاء العالم مؤخراً لطرح شبكات الجيل الخامس اللاسلكية 5G ، والتي يمكن أن توفر سرعات للبيانات أسرع 20 مرة على الأقل من الجيل الرابع .

في أفريل الماضي نشرت وكالة رويترز قصة نقلت عن مسؤولين كوريين جنوبيين أعلنوا الانتصار على الولايات المتحدة والصين كأول دولة في العالم تطلق شبكة اتصالات 5G ، حينها نفت شركات الطيران الأمريكية مزاعم كوريا الجنوبية بأنها السبّاقة لذلك ، وقد شمل التسابق أيضاً شركة هواوي الصينية ( أكبر مورد لأجهزة الاتصالات في العالم )، والتي تشارك بشدة في بناء العديد من هذه الشبكات ، خوفًا من أن تستخدم الصين معدات Huawei للتجسس ، فلجأت لوضع شركة Huawei على قائمة سوداء في شهر ماي تمنع الشركة من شراء قطع أمريكية الصنع خاصة تلك الخاصة بالمعالجات . 

قادت حكومة الولايات المتحدة حملة لإقناع حلفائها بمنعها من شبكات الجيل الخامس ، ونفت هواوي مرارا هذه الادعاءات ، في هذه الأثناء أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في فيفري الماضي أنه يريد تكنولوجيا الجيل السادس ( 6G ) في الولايات المتحدة في أقرب وقت ممكن ، وحث الشركات الأمريكية على تكثيف جهودها أو التخلي عن الركب . 

وتأتي خطوة بكين لبدء الأبحاث حول الجيل السادس بعد أيام من إطلاق أكبر ثلاث شركات اتصالات في البلاد خدمات الهاتف المحمول من الجيل الخامس على مستوى البلاد ، وكانت الصين قد قالت في البداية أنها ستطلق خدمة الإنترنت عبر الهاتف المحمول فائقة السرعة في أوائل العام المقبل ، لكنها سرّعت من خطتها مع تصاعد التوترات مع الولايات المتحدة .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق