جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

Bill English

توفي ويليام إنجليش أحد المهندسين الرئيسيين الذين ساعدوا في اختراع الماوس ( Mouse ) بتاريخ 26 جويلية 2020 في سان رافائيل بكاليفورنيا الأمريكية بسبب فشل في الجهاز التنفسي وفقا لصحيفة نيويورك تايمز .

ولد ويليام إنجليش بتاريخ 27 جانفي 1927 م في ليكسينغتون ولاية كنتاكي ، انضم إلى منشئ مشروع اختراع فأرة الكمبيوتر دوغلاس إنجيلبارت في معهد ستانفورد للأبحاث ( SRI ) عام 1960 م للمساعدة في التأسيس لحاسوب اليوم ، وكان جزءًا رئيسيًا من مشروع اختراع فأرة الكمبيوتر ( الماوس ) والذي يسمح للمستخدم بالتحكم في الكائنات على واجهة الشاشة .

وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز فإن استيعاب بيل إنجليش المفاهيم الكامنة وراء رؤية إنجيلبارت للكمبيوتر المستقبلي الذي كافح إنجلبرت للتعبير عنه في عصر كانت فيه المعلومات لا تزال مخزنة على الورق مثل البطاقات المثقبة .

وفقا لبيل دوفال ( زميل في SRI ) فإن بيل إنجليش كان قادراً على حل المشاكل " التي جعلت كل شيء سهلا " .

لعب بيل إنجليش دورًا رئيسيًا في ما أصبح يُعرف باسم " أم كلّ العروض التوضيحية " ، وهو عرض توضيحي في عام 1968 حيث استخدم إنجيلبارت مقطع فيديو مقسم لإظهار حركات الماوس التي يتم التحكم فيها يدويًا على جانب واحد ، ومؤشر على شاشة يتعقب تلك الحركات على الجانب الآخر .

قال إنجيلبارت : " لا أعرف لماذا نسميها فأرة ، أعتذر في بعض الأحيان ، فقد بدأ الأمر بهذه الطريقة ولم نغيره أبدًا " .

كان بيل إنجليش وراء الكواليس التي تنتج الفيديو على ما يبدو باستخدام جهاز عرض بحجم السيارة مملوك لمختبر ناسا ( NASA ) ، حيث قدم هذا العرض لمحة عن واجهات كمبيوتر سطح المكتب التي ستصل في الثمانينيات من شركتي أبل ( Apple ) و مايكروسوفت ( Microsoft ) ، استخدم بيل إنجليش أيضًا رسومات إنجيلبارت الخاصة بفأرة الكمبيوتر لبناء الجهاز في منتصف الستينيات .

كان أحد الاقتراحات للجهاز الذي يُطلق عليه الماوس هو أن المؤشر الظاهر على الشاشة ، والذي يسمى CAT يبدو أنه يلاحق مسار الجهاز على سطح مادي .

في أوائل السبعينيات ، انضم بيل إنجليش إلى مركز أبحاث Palo Alto الشهير ( PARC ) من Xerox ، حيث أحضر أفكارًا من نظام oNLine الخاص بمعهد ستانفورد للأبحاث ( SRI ) إلى جهاز Alto ، مما سيؤثر على أول أجهزة كمبيوتر ماكينتوش ( Macintosh ) من  أبل ( Apple ) وأجهزة كمبيوتر ويندوز ( Windows ) من مايكروسوفت ( Microsoft ) .

- وهذه أبرز نقاط حياة بيل إنجليش باختصار :

1 -  ولد بيل إنجليش في 27 جانفي 1929 م في ليكسينغتون ولاية كنتاكي .
2 - كان والده هاري إنجليش مهندسًا كهربائيًا يدير مناجم للفحم بينما كانت والدته كارولين ربة منزل .
3 - درس بيل إنجليش تخصص الهندسة الكهربائية في جامعة كنتاكي . 
4 - خدم في البحرية الأمريكية حتى أواخر الخمسينيات .
5 - انضم بيل إنجليش إلى معهد ستانفورد للأبحاث في الستينيات .
6 - شارك هو ودوغلاس إنجيلبارت في إنشاء أول ماوس كمبيوتر عام 1963 م .
7 - طور النموذج الأولي للماوس ، وكان أول مستخدم له .
8 - قاد بيل إنجليش مشروعًا عام 1965 م برعاية وكالة ناسا ، والذي قيم أفضل طريقة لتحديد نقطة على شاشة الكمبيوتر ؛ وقد كان الماوس هو الفائز .
9 - طور بيل إنجليش أيضا ماوس الكرة ، حيث استبدلت الكرة مجموعة العجلات الأصلية .
10 - توفى بيل إنجليش بسبب فشل في الجهاز التنفسي في سان رافائيل بكاليفورنيا يوم 26 جويلية 2020 عن عمر ناهز 91 سنة .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق