جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

Google

كشفت شركة ألفابت عن نتائجها المالية للربع الثالث من سنة 2020 والتي أظهرت نمو في العائدات بنسبة بلغت 14 % مقارنة بالعام الماضي مدفوعة بأرباح يوتيوب التي بلغت عائداتها الإعلانية فقط 5 مليار دولار بالإضافة إلى إيرادات غوغل ، من هذا الرقم نفهم أن المعلنين الذين كانوا قد قاطعوا المنصة عادوا إليها ولو جزئياً . 

الجدير بالذكر أن خدمة تلفاز يوتيوب لديها 3 مليون مشترك ، على الرغم من أن الخدمة رفعت رسومها في جوان الماضي لكنها ما زالت تستقطب المشتركين ، وبسبب أزمة كورونا والإغلاق العالمي زادت معدلات المشاهدة ، كما أن بعض المقاطع حققت طفرة في المشاهدات مثل تعليم صناعة الكمامات والأقنعة الواقية في المنزل .

بالنظر إلى الأهم .. غوغل ، فقد بلغت عائداتها الإعلانية أكثر من 37 مليار دولار بنمو نحو 3 مليار دولار عن السابق ، ونمت عائدات يوتيوب الإعلانية 30 % .

الخبر السار أن غوغل عادت لنمو إيراداتها بعد الربع السابق الذي عانت فيه من انخفاض بسبب كورونا ومقاطعة المعلنين ، وبلغت عائدات غوغل الإجمالية نحو 46.2 مليار دولار بزيادة ما يقارب 6 مليارات عن السابق ، في حين بلغت الأرباح الصافية 11.24 مليار دولار بنمو 3 مليار دولار عن السابق .

أما قطاعات غوغل الأخرى مثل الأجهزة ومتجر غوغل بلاي فقد حقق نمو في العائدات لتصل إلى 5.4 مليار دولار ، وبالطبع القطاعات الأخرى مثل السيارات ذاتية القيادة ما زالت تحقق الخسائر وتجاوزت المليار دولار في ربع سنة وهذا أمر متوقع ، في حين أن قطاع الحوسبة السحابية نمت عائداته لتفوق 3.4 مليار دولار وكذلك قطاع البحث لتفوق 26 مليار دولار ، وكشفت غوغل أن لديها 235 مليون اجتماع يومي وأكثر من 7.5 مليار مكالمة فيديو تجري عبر خدمتها Meet .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق