اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الاثنين، 18 يوليو، 2016

شركة الإتصالات اليابانية SoftBank تستحوذ على ARM مقابل 32 مليار دولار


مدونة ميدو للمعلوميات

أعلنت شركة الإتصالات اليابانية ( سوفت بنك SoftBank ) أنّها قامت بالإستحواذ على شركة تصميم الرقائق الإلكترونية البريطانية ARM في صفقة قدّرت بـ 23.4 مليار جنيه استرليني ( أي ما يعادل 32 مليار دولار ) .

يذكر أنّ شركة ARM تأسّست قبل 25 عاماً ويقع مقرّها في كامبريدج البريطانية ، يعمل لديها حالياً حوالي 4000 شخص ، كما تعتبر هته الصفقة من أكبر عمليات الإستحواذ في الأعمال التجارية الأروبية .

شركة SoftBank سوف تقوم بدفع 17 أورو مقابل كلّ سهم في ARM ، علاوة على 43 % من الإمتيازات على سعر إغلاقه في الأسبوع الماضي ، الصفقة التي أعلنت صباح يوم الإثنين تأتي بعد أسابيع فقط من مغادرة بريطانيا للإتحاد الأوروبي ، وهو القرار الذي أثار ضجة في البلاد بسبب مستقبل سوق العمل ، هذا وقد ترك انخفاض الجنيه الإسترليني بعد استفتاء 23 جوان في بريطانيا هلعاً واسعاً ، خاصة بعد ارتفاع الين الياباني على الجنيه الاسترليني بما يقارب 11 % .

مدونة ميدو للمعلوميات

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :
بث مباشر

البث المباشر من تقديم أحمد عبد العالي في مجال التكنولوجيا و التقنية

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

موقع التكنولوجيا الآن : شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | The Technology Now
موقع التكنولوجيا الآن - The Technology Now يعتبر صرح وفضاء خاص بعشّاق ومتابعي المعلوماتية والتقنية في العالم العربي والإسلامي بالخصوص ، يهتمّ بجديد التكنولوجيا الحيوية وعمل شروحات خاصة بمشاكل الحاسب والشبكات ، تمّ تأسيسه في جانفي 2016 من قبل أحمد عبد العالي ، وحائز على المرتبة الثالثة في فئة Actu / Info في مسابقة الجزائر ويب أواردس 2016 .
جميع الحقوق محفوظة ل The Technology Now - التكنولوجيا الآن