اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الخميس، 14 يوليو، 2016

حقائق عن لعبة Pokémon Go - الموضوع الشامل


مدونة ميدو للمعلوميات

لعبة Pokémon Go هي القوة التي لا مفر منها من الطبيعة ، تمّ تصميمها وتطويرها بناءاً على لعبة فيديو من قبل مبرمج ياباني يهوى جمع الحشرات .



- ما هو Pokémon Go ؟

لتفهم تماماً عزيزي القارئ Pokémon Go عليك أن تذهب إلى بدايات التشريع الكنسي أو القوانين الكنائسية للبوكيمون حوالي سنة 1990 م ، هته اللعبة التي صمّمها ( ساتوشي تاجيري Satoshi Tajiri  ) جمع فيها بين هواية طفولته في جمع الحشرات مع حبّه وهوسه بألعاب الفيديو .

هذا وقد قال  ( ساتوشي تاجيري Satoshi Tajiri  ) في سنة 1999 م : أنّ أماكن القبض على الحشرات نادرة جداً بسبب التحضّر والتمدّن ، لذلك قرّرت إنتاج لعبة تتماشى وهذا المفهوم .

بعد 6 سنوات من وصول  ( ساتوشي تاجيري Satoshi Tajiri  ) إلى هذا المفهوم الأولي وسيره في هذا النهج ، وبمساعدة ( نينتيندو Nintendo ) والمصمّم ( كين سوغيموري Ken Sugimori ) تمّ الإفراج عن لعبة البوكيمون الأولى من ألعاب Game Boy .

كلمة بوكيمون نفسها هي : المتأمرك أو الإنكماش الغريب من ( وحوش الجيب ) ، وهي أول لعبة مبتكرة تركّز على التدريب والتقاط 151 نوع مختلف من البوكيمون ، بدءاً من تلك الكائنات الغريبة التي تشبه السلاحف (  سكويرتل Squirtle ) إلى الروبوتوتات الأخرى ( جينكس Jynx ) وصولاً إلى البوكيمون الأشهر في العالم ( بيكاتشو Pikachu ) .


المسلسل التلفزيوني الكرتوني الذي سمّي بـ ( البوكيمون ) ظهر لأوّل مرة في 1997 م في اليابان وفي سنة 1998 م في الولايات المتحدة الأمريكية يروي ويلخّص تقاليد البوكيمون ، ويحتوي على شخصيات صنعت لنفسها إسماً في عالم الكرتون ، نذكر من بينها مدرّب الرّماد ( كيتشوم Ketchum ) ، وفريق الأشرار (  جيسي - جيمس - مياوث Jessie, James, and Meowth ) وفريق متحالف يتكوّن من ( ميستي - بروك Misty and Brock ) ، كما أعطى صفات عديدة للبوكيمون تتلخّص في حبّ العمل .

- أمّا فيما يخصّ اللعبة الجديدة من البوكيمون التي صنعت الحدث هته الأيام وهي لعبة ( Pokémon Go ) قد أفرج عنها في 5 جويلية 2016 تحمل الفكرة الأولى للمطور الياباني ساتوشي تاجيري ، هي متاحة الآن في بعض الدول فقط لكل من نظام التشغيل أندرويد ونظام التشغيل الخاص بهواتف الآيفون IOS ، يستخدم Pokémon Go ) قدرة الجهاز في تتبّع الوقت والموقع الخاص بك ، ويسمح لك بالقبض على الحشرات الصغيرة كصورة مطابقة للمسلسل الكرتوني ، وهذا من خلال إطلاق كرات حمراء وبيضاء على تلك الحشرات .

Pokémon Go ) هي توسيع فقط لفكرة ساتوشي تاجيري الأولية ، وهي أنّ البوكيمون موجود في كل مكان حولنا وضرورة تشجيع الأطفال على إدراك العالم المحيط به ، بهدف خلق عالم الواقع المعزّز من خلال التقاط جميع ما يحيط بك .

هل أنا الشخص الوحيد الذي لم يلعب لعبة Pokémon Go ؟

وفقاً لعديد المصادر المتخصصة في الإحصائيات والأرقام فقد تمّ تحميل لعبة Pokémon Go يوم الإثنين الماضي حوالي 7.5 مليون مرّة .

ووفقاً لتقرير ( بيو Pew ) فإنّ 72 % من البالغين في الولايات المتحدة الأمريكية يملكون هواتف ذكية ، وهذا يعني أنّ تطبيق Pokémon Go مثبّت حالياً على قرابة 5 % من الهواتف الذكية داخل الولايات المتحدة الأمريكية ، ومن المتوقّع أن يتجاوز عدد مستخدمي Pokémon Go عدد مستخدمي تطبيق تويتر Twitter إذا استمرت اللعبة في هذا النمو .

- وهذه بعض الإحصائيات التي قد تندهش منها :



- هل استخدام لعبة Pokémon Go خطير ؟

كنت قد وضعت لكم موضوعاً يخصّ هذا الأمر وهو بعنوان : قراصنة يزرعون برمجيات خبيثة في لعبة الهواتف الذكية Pokémon GO .

تطبيق لعبة Pokémon Go تنبثق منه الكثير من الرسائل النصية في إطار الواقع المعزّز الذي يستخدم كاميرا الهاتف الذكي الخاص بك ، على الرغم من كونك مرتبطاً بمحيطك ارتباطاً وثيقاً ، وإذا فعلت هذا فمن خلال عدسة الكاميرا بهدف اكتشاف واصطياد البوكيمونات التي من حولك .

أثبتت عديد التقارير من مستخدمي Pokémon Go تعرّضهم لقرصنة حساباتهم الشخصية ، والامر الذي يدعوا للضحك هو عثور لاعب ومستخدم لعبة Pokémon Go على جثّة شخص ميّت بدلاً من عثوره على بوكيمون يتجوّل في محيطه ، وهذا الأمر لا يمكننا إثباته أو نفيه .

حسب تقرير شركة BuzzFeed ووفقاً لمبدأ الخصوصية فقد واجهت شركة ( Niantic ) المطوّرة للعبة Pokémon Go انتقادات لاذعة لإعطاء التطبيق الصلاحيات الكاملة التي تمسّ بمعلومات مهمّة تخصّ المستخدم .

الصلاحيات التي يمكن للتطبيق أخذها من المستخدم تتمثّل في عنوان الأي بي IP الخاص بالمستخدم وبريده الإلكتروني ووو ... إلخ ، وهذا ما يعني أنّ شركة Niantic قد وصلت إلى بريدك الإلكتروني والمستندات الخاصة بك في Google Drive وأكثر من ذلك .

والأمر الآخر الذي يجهله الكثيرون هو حجم البطارية الذي يأخذه إستعمال تطبيق Pokémon Go في هاتفك الذكي ، ولكم لتشهادوا هته الصورة التي توضّح الفرق بين النسبة التي ياخذها تطبيق Pokémon Go من البطارية والنسبة التي تأخذها بقية التطبيقات المثبتة على هاتفك الذكي :



- لتحميل تطبيق Pokémon Go من متجر غوغل بلاي > Pokémon Go



شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :
بث مباشر

البث المباشر من تقديم أحمد عبد العالي في مجال التكنولوجيا و التقنية

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

موقع التكنولوجيا الآن : شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | The Technology Now
موقع التكنولوجيا الآن - The Technology Now يعتبر صرح وفضاء خاص بعشّاق ومتابعي المعلوماتية والتقنية في العالم العربي والإسلامي بالخصوص ، يهتمّ بجديد التكنولوجيا الحيوية وعمل شروحات خاصة بمشاكل الحاسب والشبكات ، تمّ تأسيسه في جانفي 2016 من قبل أحمد عبد العالي ، وحائز على المرتبة الثالثة في فئة Actu / Info في مسابقة الجزائر ويب أواردس 2016 .
جميع الحقوق محفوظة ل The Technology Now - التكنولوجيا الآن