اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الاثنين، 31 يوليو، 2017

ويكيليكس تكشف عن الآلاف من رسائل البريد الإلكتروني الخاصة باختراق حملة ايمانويل ماكرون

the technology now

نشرت ويكيليكس صبيحة اليوم أكثر من 20000 رسالة بريد إلكتروني تخصّ الحملة الإنتخابية للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، وقد أطلق الموقع الإلكتروني الخاص بهته الكشوفات يوم الإثنين رسالة من رسائل البريد الإلكتروني المسربّة كأرشيف يمكن البحث والتحرّي فيه ، يأتي هذا بعد 3 أشهر تقريباً من اختراق حملة ماكرون الرئاسية عشية انتخابه .

ويكيليكس المعروفة بنشر تسريبات ضخمة من سجلات ووثائق وكالة تجسّس الولايات المتحدة فيما يعرف بقضية أدوارد سنودن قالت أنّ التاريخ الخاص بهته الرسائل المسربة لحملة ماكرون يعود تاريخها ما بين مارس 2009 و 24 أفريل 2017 .

the technology now

وقالت المنظمة أنّها تأكّدت من أنّ 21,075 رسالة إلكترونية تم إرسالها أو إستلامها عن طريق عناوين مرتبطة بالحملة بواسطة التحقق من مفاتيح النطاق أو الدومين ( Domain Keys ) المستخدمة في تسجيل الإيميلات ، بالإضافة إلى أنّها نشرت قرابة 50773 راسلة إلكترونية لم تتمكّن من التحقّق أو التأكّد منها .

وبشكل إجمالي فإنّ عملية التسريب هته شملت 71,848 بريد إلكتروني ، و 26,506 مرفقاً ، و قرابة 4,493 مرسل فريد أو وحيد .

هذا وقد أعلنت اللجنة الخاصة بحملة إيمانويل ماكرون أنها تعرضت لعملية اختراق بتاريخ 05 ماي 2017 قبل أيام فقط من فوزه على مارين لوبان .

وقد حمّلت اللجنة المسؤولة عن حملة ماكرون المسؤولية الكاملة في الإختراق لأطراف روسية لم تحدّدها ، وربط باحثو الأمن السيبراني الهجوم بمجموعة قراصنة تعرف باسم APT28 أو Fancy Bears ، التي يعتقد أنها ضالعة في قضية الإختراق الخاصة بالحزب الديمقراطي الأمريكي العام الماضي ، والتي قيل أنها مرتبطة بالكرملين .

وفي نفس الإطار فقت نفت روسيا مسؤوليتها عن هذا الهجوم ، وقال مدير الأمن السيبراني الفرنسي Guillaume Poupard أنه لا يوجد دليل قاطع على ارتباط روسيا بهته القضية .

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :
بث مباشر

البث المباشر من تقديم أحمد عبد العالي في مجال التكنولوجيا و التقنية

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

موقع التكنولوجيا الآن : شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | The Technology Now
موقع التكنولوجيا الآن - The Technology Now يعتبر صرح وفضاء خاص بعشّاق ومتابعي المعلوماتية والتقنية في العالم العربي والإسلامي بالخصوص ، يهتمّ بجديد التكنولوجيا الحيوية وعمل شروحات خاصة بمشاكل الحاسب والشبكات ، تمّ تأسيسه في جانفي 2016 من قبل أحمد عبد العالي ، وحائز على المرتبة الثالثة في فئة Actu / Info في مسابقة الجزائر ويب أواردس 2016 .
جميع الحقوق محفوظة ل The Technology Now - التكنولوجيا الآن