جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :



قامت شركة Google اليوم بوضع صورة الطبيب الفرنسي رينيه لينيك Rene Laennec على الصفحة الرئيسية لمحرّكها المشهور ، وهو إحتفال من غوغل بهته الشخصية التي كان لها دور كبير في إثراء الحياة البشرية بإختراعات عملاقة ، الجدير بالذكر أنّ هذا الإحتفال لم يكن الأول من نوعه من شركة كبيرة كغوغل ، فقد إحتفلت سابقاً بعدة شخصيات كان لها الدور الفعال في الحياة البشرية نذكر على سبيل المثال : نجيب الريحاني - ولبر سكوفيل ... إلخ .

- رينيه لينيك Rene Laennec :

17 فيفري 1781 م - 13 أغسطس 1826 م .

يلقّب بالطبيب الخجول ومخترع السمّاعات الطبيّة ، فقد كان الأطبّاء آنذاك يقومون بوضع رؤوسهم بين صدور النساء قصد سماع دقّات القلب ، ما عذا الطبيب الفرنسي رينيه لينيك كان يعاني من شدّة خجله بأن يقوم بمثل هته الطريقة للنساء ، حتّى أنّه فكّر بأن يقوم بالإبتعاد عن مهنة الطبّ نهائياً .

وفي سنة 1816 م أستدعي الطبيب رينيه لعمل فحص لفتاة تعاني من مرض في قلبها ، فرفضت حينها الفتاة أن يقوم رينيه بوضع أذنه على صدرها ، فما كان ردّ فعل رينيه حتّى وجد بجنبه صحيفة فقام بلفّها على شكل أسطواني وقام بوضع طرف منها على صدرها والطرف الآخر على أذنه فإندهش بسماع دقّات قلب الفتاة ، وما كاد أن ينتهي من فحصها حتّى دغدغت في ذهنه فكرة ( السماعة الطبية ) التي تستخدم الآن في شتّى مصحّات ومستشفيات العالم .

مدونة ميدو للمعلوميات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق