وصف المدون

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

الصفحة الرئيسية غوغل تحتفل بالذكرى 235 لميلاد مخترع السمّاعة الطبيّة رينيه لينيك Rene Laennec

غوغل تحتفل بالذكرى 235 لميلاد مخترع السمّاعة الطبيّة رينيه لينيك Rene Laennec



قامت شركة Google اليوم بوضع صورة الطبيب الفرنسي رينيه لينيك Rene Laennec على الصفحة الرئيسية لمحرّكها المشهور ، وهو إحتفال من غوغل بهته الشخصية التي كان لها دور كبير في إثراء الحياة البشرية بإختراعات عملاقة ، الجدير بالذكر أنّ هذا الإحتفال لم يكن الأول من نوعه من شركة كبيرة كغوغل ، فقد إحتفلت سابقاً بعدة شخصيات كان لها الدور الفعال في الحياة البشرية نذكر على سبيل المثال : نجيب الريحاني - ولبر سكوفيل ... إلخ .

- رينيه لينيك Rene Laennec :

17 فيفري 1781 م - 13 أغسطس 1826 م .

يلقّب بالطبيب الخجول ومخترع السمّاعات الطبيّة ، فقد كان الأطبّاء آنذاك يقومون بوضع رؤوسهم بين صدور النساء قصد سماع دقّات القلب ، ما عذا الطبيب الفرنسي رينيه لينيك كان يعاني من شدّة خجله بأن يقوم بمثل هته الطريقة للنساء ، حتّى أنّه فكّر بأن يقوم بالإبتعاد عن مهنة الطبّ نهائياً .

وفي سنة 1816 م أستدعي الطبيب رينيه لعمل فحص لفتاة تعاني من مرض في قلبها ، فرفضت حينها الفتاة أن يقوم رينيه بوضع أذنه على صدرها ، فما كان ردّ فعل رينيه حتّى وجد بجنبه صحيفة فقام بلفّها على شكل أسطواني وقام بوضع طرف منها على صدرها والطرف الآخر على أذنه فإندهش بسماع دقّات قلب الفتاة ، وما كاد أن ينتهي من فحصها حتّى دغدغت في ذهنه فكرة ( السماعة الطبية ) التي تستخدم الآن في شتّى مصحّات ومستشفيات العالم .

مدونة ميدو للمعلوميات

التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button