اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الاثنين، 14 مارس 2016

أساسيات تأهيل صفحتك في الفايسبوك للتوثيق وجعلها في أوائل نتائج البحث



بسم الله الرحمن الرّحيم
والصّلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ، محمداً عليه أفضل الصلوات وأزكى التسليم .

زوار ومتابعي ومحبي مدونة ميدو للمعلوميات
أهلاً وسهلاً ومرحباً بكم جميعاً / وبعد :

ممّا لا يجعل مجالاً للشكّ أنّ الشخصيات المعروفة ومدراء الأعمال الكبار يسعون لأن تكون صفحاتهم على موقع الفايسبوك في أوائل نتائج البحث سواءاً في محرك غوغل أو في نتائج الفايسبوك في حدّ ذاته ، في هته التدوينة بحول الله تعالى سأشرح لك عزيزي القارئ كيف تجعل صفحتك على الفايسبوك ترقى لأن تكون صديقة لمحرّك البحث غوغل ولما لا تصدّر نتائجه ، تابع معي :

1 - إنشاء إسم مستخدم مناسب لصفحة الفايسبوك الخاصة بك :

إن لم تكن قد أنشأت إسم مستخدم لصفحتك ، فعليك إنشاءه من خلال خطوات بسيطة ، قم بالذهاب إلى الصفحة الخاصة بك ، ثم أنقر على تحرير الصفحة ( Edit Page ) في الجزء العلوي من قسم ( المعلومات الأساسية ) ، ثم قم بإدخال إسم المستخدم الذي تريده .

يجب أن يكون إسم المستخدم متميّزاً عن صفحات أخرى مشابهة ويُحيل إلى إلى عملك أو شخصيتك أو موقعك أو إسم شركتك ، لذلك إستخدم إسم الصفحة بعناية .

2 - إيقاف القيود المفروضة على البلد والسنّ :

من الأسباب الشائعة التي قد تؤدي إلى عدم ظهور صفحتك في محركات البحث هو وضعك لتقييدات البلدان التي تتابع الصفحة والسن المحدّد للأشخاص الذين يزورونها ، وللتأكّد من عدم وضع قيود للبلدان والسنّ ، قم بالذهاب لصفحتك ، ثمّ في الجانب العلوي إضغط على ( إعدادات ) Setting ، ثمّ على الجهة اليمنى تأكّد من خيار ( عام ) ، بعدها قم بجعل صفحتك مرئية للجميع + عرض الصفحة للجميع ( + 13 سنة ) .


3 - تأكّد من أنّ غوغل وجد صفحتك :

أسرع طريقة للقيام بوضع صفحتك في محرك غوغل هي خلق روابط لصفحة الفايسبوك الخاصة بك ، ويُمكن أن يتك ذلك عن طريق :

- إضافة روابط لموقعك على شبكة الويب .
- إضافة صندوق تعليقات صفحتك في الموقع الإلكتروني .
- إضافة روابط حساباتك الشخصية في المواقع الإجتماعية الأخرى في صفحتك .

يمكن أن تستغرق عملية فهرسة صفحتك في غوغل بعض الوقت ، فعليك أن تكون صبوراً وأن تضيف لصفحتك على الفايسبوك روابط من مصادر مختلفة .

- التأكّد من ظهور صفحتك في نتائج بحث موقع الفايسبوك :

لمعرفة ما إذا كانت صفحتك تظهر في نتائج بحث الفايسبوك ، عليك بأن تسأل أي صديق لك لم يقوم بوضع إعجابه بصفحتك ( وهذا ما لا تحبّذه على ما أعتقد ) ، إذا كانت صفحتك لا تظهر في بحث الفايسبوك فيجب عليك أن تعمل بجدّ على الخطوات رقم ( 1 ) و ( 2 ) اللذان ذكرتهما سابقاً .

- الآن ، وعندما تكون صفحتك تظهر في محرك البحث غوغل وبحث الفايسبوك ، سوف نركّز على ظهور صفحتك في أعلى نتائج البحث :

4 - إدخال المعلومات الخاصة بك في خانة ( عن الصفحة About page ) :

لإدخال المعلومات الخاصة بك وبعملك في صفحتك على الفايسبوك يجب عليك أن تذهب لصفحتك وتضغط على ( حول ) أو ( About ) ، ثم في ( معلومات الصفحة ) تقوم بإدخال : ( وصف قصير لصفحتك + وصف طويل + رابط موقع الويب + جهة التحرير ... إلخ ) .
- أيضاً من الأشياء المهمة هو عدد الإعجابات التي تمتلكها صفحتك ، لأنّه تعطي لها سلطة ونفوذ على الموقع بحيث تزيد من حجم وصول منشوراتك على الصفحة ، وبهذا سيجعل الفايسبوك يضعك في أعلى قائمة نتائج البحث لأنه يراك أكثر صلة ويرى فيك شخصاً موثوقاً .


5 - تركيب الإضافات الموثوقة في صفحتك :

مثل إضافة Youtube Tab وإضافة موقع Twitter ، كي يتسنى للفايسبوك معرفة أنّ عديد الأشخاص يتابعونك وأنّ لديك حسابات شخصية مربوطة مع بعضها وتابعة لشخص واحد .



6 - تشجيع المشاركة في صفحتك :

وهذا يتأتّى من خلال طرح مواضيع هادفة تملك بها زوارك ومتابعيك .

- زيادة التفاعل :

الشيء النهائي الذي وجب عليك القيام به هو خلق تفاعل في صفحتك ، إنّه لشيء رائع إذا كانت لديك صفحة فيها عدد كبير من المعجبين ، لكن إذا لم يكن فيها تفاعل كثير لا يظهر نفوذ صفحتك ولا يكن لديها إحصائيات جيدة ( EdgeRank ) .

7 - الردّ على الجميع في صفحتك :

عند الردّ على الرسائل التي تأتيك في صفحتك ، فإنّك توفّر علاقة وطيدة بينك وبين متابعيك ، لذا وجب عليك الإستمرارية في محادثة معجبيك وعدم تجاهلهم .

8 - نشر مستمر على الصفحة :

يجب عليك الحفاظ على إستراتيجية النشر في صفحتك ، فلا تقم مثلاُ اليوم بنشر منشور وبعدها بثلاثة أشهر تقوم بنشر منشور آخر ، فهكذا ستفقد جميع متابعيك وستصبح الصفحة غير نشطة .

إلى هنا أكون قد أنهيت معكم هته المراحل الأساسية لجعل صفحتك في الفايسبوك تلقى رواجاً وترتيباً متقدماً في نتائج محركات البحث ، ولما لا توثيق الصفحة من طرف إدارة الفايسبوك إذا كنت راعيت جميع الأساسيات المذكورة ، وخاصة رابط موقعك على الويب ووضع صندوق تعليقات صفحتك في المواقع الخاص بك وملئ معلومات الصفحة على الفايسبوك ، أيّ إضافة أخرى ترونها ناقصة يرجى مشاركتنا بها في الردود أدناه ، فالكمال لله وحده تعالى .

مدونة ميدو للمعلوميات

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :
بث مباشر

البث المباشر من تقديم أحمد عبد العالي في مجال التكنولوجيا و التقنية

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

موقع التكنولوجيا الآن : شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | The Technology Now
موقع التكنولوجيا الآن - The Technology Now يعتبر صرح وفضاء خاص بعشّاق ومتابعي المعلوماتية والتقنية في العالم العربي والإسلامي بالخصوص ، يهتمّ بجديد التكنولوجيا الحيوية وعمل شروحات خاصة بمشاكل الحاسب والشبكات ، تمّ تأسيسه في جانفي 2016 من قبل أحمد عبد العالي ، وحائز على المرتبة الثالثة في فئة Actu / Info في مسابقة الجزائر ويب أواردس 2016 .
جميع الحقوق محفوظة ل The Technology Now - التكنولوجيا الآن