اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الأحد، 10 أبريل 2016

135 مليون موديم Arris عرضة للهجمات من طرف الهاكرز


مودم أريس مدونة ميدو للمعلوميات


قد لا يصدّق شخص أنّ أزيد من 135 مليون جهاز مودم مزوّد لخدمة الإنترنت عبر جميع أنحاء العالم معرّض الآن للخطر ، ويتمثّل هذا الخطر في ثغرة كبيرة يتمّ إستغلالها عن بعد من طرف الهاكرز ، وبذلك يتمّ قطع إتصال الإنترنت تماماً عن الضحية .

هذا وقد كشف الباحث الأمني David Longenecker هته الثغرة في أجهزة المودم من نوع ( أريس Arris ) ، والتي جعلت بدورها أجهزة المودم عرضة لهجمات الهاكرز أكثر من أي وقت مضى .

شركة Arris المنتجة لهذا المودم لم تضع كلمة مرور للمصادقة على الدخول للروتر ، وبالتالي أتاحت للهاكرز الوصول بكلّ سهولة لروتر الضحية عبر عنوان : 192.168.100.1 دون الحاجة لإدخال إسم المستخدم وكلمة المرور كما في الأجهزة الأخرى ، هته المسألة تسمح أيضاً للمهاجم التحكم الكامل في إنترنت الضحية وقطع الإتصال عنه متى شاء وإطفاء جهاز المودم الخاص به .


ملاحظة : في هذا الموضوع لم نقم بسرد بعض الطرق التي يستغلّها البعض لإختراق موديمات من نوع Arris وهذا قصد الحفاظ على خصوصية الأشخاص .

مدونة ميدو للمعلوميات

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :
بث مباشر

البث المباشر من تقديم أحمد عبد العالي في مجال التكنولوجيا و التقنية

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

موقع التكنولوجيا الآن : شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | The Technology Now
موقع التكنولوجيا الآن - The Technology Now يعتبر صرح وفضاء خاص بعشّاق ومتابعي المعلوماتية والتقنية في العالم العربي والإسلامي بالخصوص ، يهتمّ بجديد التكنولوجيا الحيوية وعمل شروحات خاصة بمشاكل الحاسب والشبكات ، تمّ تأسيسه في جانفي 2016 من قبل أحمد عبد العالي ، وحائز على المرتبة الثالثة في فئة Actu / Info في مسابقة الجزائر ويب أواردس 2016 .
جميع الحقوق محفوظة ل The Technology Now - التكنولوجيا الآن