جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :



بعد الحادثة التي تعرّض لها موقع لينكد إن LinkedIn قبل أيّام والتي خلّفت إختراق آلاف الحسابات في الموقع ، قام قراصنة يدّعون أنّ لهم مسؤولية فيما حدث بطرح بيانات المستخدمين للبيع على شبكة الإنترنت . فيما تمّ الإعلان عن قائمة واسعة من معرّفات المستخدمين وكلمات المرور الخاصة بهم على الدارك نت Darknet كان مصدرها الهجوم الذي شهده موقع التواصل قبل 4 سنوات .

ونقلاً عن صحيفة الغارديان البريطانية فإنّ الهاكر المسمّى ( Peace ) قد وضع تفاصيل مزعومة لـ 117 مليون مستخدم لموقع لينكد إن LinkedIn على السوق المظلم الدارك نت Darknet بسعر 5 بتكوين bitcoin ( والتي تبلغ قيمتها نحو 1500 £ ) .

في سنة 2012 ومع حادثة القرصنة التي تعرّضت لها حسابات لينكد إن LinkedIn ، قامت حينها الشركة بإعادة الحسابات التي إعتقدت أنّها تأثرت بعملية القرصنة ، ومع هذا فتقول الشركة الآن أنّه كان عدد المستخدمين المتضرّرين أكبر بكثير ممّا كان يُعتقد في البداية وأنّها تخطّط الآن للتعرّف على الحسابات المقرصنة وإعادتها على نطاق واسع .

أيضاً في سنة 2012 كانت قد نشرت تفاصيل 6.5 مليون مستخدم لينكد إن LinkedIn على الإنترنت ، ولكن حينها قال مدير أمن المعلومات في الشركة ( كوري سكوت Cory Scott ) أنّه لا يُعتقد أن هناك بيانات إضافية نتيجة لغختراق أمني جديد .

في 2012 كانت شركة لينكد إن LinkedIn  ضحيةً للوصول الغير مصرّح به والكشف عن كلمات المرور الخاصة بالمستخدمين ، حينها قالت الشركة أنّها قامت بالإستجابة الفورية لإعادة تعيين كلمة السرّ الخاصة بجميع الحسابات التي أُعتقد أنّها تعرضت للخطر ، لكن يوم أمس أصبحت الشركة تدرك البيانات الإضافية التي نشرت والتي لها علاقة بالهجوم الذي طالها سنة 2012 .

مدونة ميدو للمعلوميات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق