اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الاثنين، 23 مايو 2016

هاكر يعرض تفاصيل 117 مليون مستخدم LinkedIn على Darknet

إ


بعد الحادثة التي تعرّض لها موقع لينكد إن LinkedIn قبل أيّام والتي خلّفت إختراق آلاف الحسابات في الموقع ، قام قراصنة يدّعون أنّ لهم مسؤولية فيما حدث بطرح بيانات المستخدمين للبيع على شبكة الإنترنت . فيما تمّ الإعلان عن قائمة واسعة من معرّفات المستخدمين وكلمات المرور الخاصة بهم على الدارك نت Darknet كان مصدرها الهجوم الذي شهده موقع التواصل قبل 4 سنوات .

ونقلاً عن صحيفة الغارديان البريطانية فإنّ الهاكر المسمّى ( Peace ) قد وضع تفاصيل مزعومة لـ 117 مليون مستخدم لموقع لينكد إن LinkedIn على السوق المظلم الدارك نت Darknet بسعر 5 بتكوين bitcoin ( والتي تبلغ قيمتها نحو 1500 £ ) .

في سنة 2012 ومع حادثة القرصنة التي تعرّضت لها حسابات لينكد إن LinkedIn ، قامت حينها الشركة بإعادة الحسابات التي إعتقدت أنّها تأثرت بعملية القرصنة ، ومع هذا فتقول الشركة الآن أنّه كان عدد المستخدمين المتضرّرين أكبر بكثير ممّا كان يُعتقد في البداية وأنّها تخطّط الآن للتعرّف على الحسابات المقرصنة وإعادتها على نطاق واسع .

أيضاً في سنة 2012 كانت قد نشرت تفاصيل 6.5 مليون مستخدم لينكد إن LinkedIn على الإنترنت ، ولكن حينها قال مدير أمن المعلومات في الشركة ( كوري سكوت Cory Scott ) أنّه لا يُعتقد أن هناك بيانات إضافية نتيجة لغختراق أمني جديد .

في 2012 كانت شركة لينكد إن LinkedIn  ضحيةً للوصول الغير مصرّح به والكشف عن كلمات المرور الخاصة بالمستخدمين ، حينها قالت الشركة أنّها قامت بالإستجابة الفورية لإعادة تعيين كلمة السرّ الخاصة بجميع الحسابات التي أُعتقد أنّها تعرضت للخطر ، لكن يوم أمس أصبحت الشركة تدرك البيانات الإضافية التي نشرت والتي لها علاقة بالهجوم الذي طالها سنة 2012 .

مدونة ميدو للمعلوميات

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :
بث مباشر

البث المباشر من تقديم أحمد عبد العالي في مجال التكنولوجيا و التقنية

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

موقع التكنولوجيا الآن : شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | The Technology Now
موقع التكنولوجيا الآن - The Technology Now يعتبر صرح وفضاء خاص بعشّاق ومتابعي المعلوماتية والتقنية في العالم العربي والإسلامي بالخصوص ، يهتمّ بجديد التكنولوجيا الحيوية وعمل شروحات خاصة بمشاكل الحاسب والشبكات ، تمّ تأسيسه في جانفي 2016 من قبل أحمد عبد العالي ، وحائز على المرتبة الثالثة في فئة Actu / Info في مسابقة الجزائر ويب أواردس 2016 .
جميع الحقوق محفوظة ل The Technology Now - التكنولوجيا الآن