اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الأحد، 29 مايو 2016

إيران تطلب من مواقع التواصل الإجتماعي توفير بيانات مواطنيها


إيران مواقع التواصل الإجتماعي

أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أنّ إيران قد وضعت مهلة مدّتها سنة كاملة لوسائل التواصل الإجتماعي كي تمدّها ببيانات ومعلومات تخصّ مواطنيها ، وقالت أنّ القرار قد اتّخذ يوم السبت في اجتماع اللجنة الإيرانية لاستخدام الفضاء الإلكتروني برئاسة الرئيس حسن روحاني ، والتي تعدّ بمثابة المنظّم الأوّل لتكنولوجيا المعلومات في البلاد .

وقالت الوكالة أنّه يجب على وسائل الإعلام والتواصل الإجتماعي الأجنبية العاملة في البلاد إعطاء كامل البيانات التي تخصّ المستخدمين الإيرانيين في غضون عام ، هذا القرار من شأنه أن يمسّ بخصوصية المستخدمين الإيرانيين الذين يستعملون تطبيقات الرسائل الفورية والذي يبلغ عددهم حوالي 20 مليون مستخدم في الجمورية الإسلامية الإيرانية ، والتي يبلغ عدد سكانها الإجمالي 80 مليون نسمة .

وهذا وقد أضافت اللّجنة أنّ الدولة الإيرانية قرّرت العمل على تطوير وسائل تواصل إجتماعي محليّة للمنافسة مع كبرى الشركات الأجنبية .

مدوّنة ميدو للمعلوميات

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :
بث مباشر

البث المباشر من تقديم أحمد عبد العالي في مجال التكنولوجيا و التقنية

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

موقع التكنولوجيا الآن : شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | The Technology Now
موقع التكنولوجيا الآن - The Technology Now يعتبر صرح وفضاء خاص بعشّاق ومتابعي المعلوماتية والتقنية في العالم العربي والإسلامي بالخصوص ، يهتمّ بجديد التكنولوجيا الحيوية وعمل شروحات خاصة بمشاكل الحاسب والشبكات ، تمّ تأسيسه في جانفي 2016 من قبل أحمد عبد العالي ، وحائز على المرتبة الثالثة في فئة Actu / Info في مسابقة الجزائر ويب أواردس 2016 .
جميع الحقوق محفوظة ل The Technology Now - التكنولوجيا الآن