جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :


Pokemon Go

نشرت صحيفة دايلي ميل Daily Mail البريطانية في عددها الصادر اليوم أنّ المملكة العربية السعودية أصدرت فتوى تحظر من خلالها لعبة البوكيمون الجديدة ( Pokemon Go ) لأنّها تحمل رموز الأديان المنحرفة ومشابهة جداً لألعاب القمار .

أعلى هيئة دينية في المملكة العربية السعودية حظرت لعبة البوكيمون ( Pokemon Go ) قائلة : أنّها مشابهة لألعاب القمار المحرّمة شرعاً في الدّين الإسلامي ، وأنّ الأحرف والرموز الموجودة فيها تستند إلى نظرية التطوّر عند داروين ، وأضافت الهيئة أيضاً أنّ اللعبة حملت رموز الأديان والمنظّمات المنحرفة والمعادية للإسلام ، مثل : ( الصهيونية ، الماسونية ، دين إقليم الشينتو Shinto في اليابان .. الخ ) .

وعلى الرّغم من أنّ لعبة Pokemon Go غير متاحة رسمياً في المملكة العربية السعودية ولم تصل بعض الأنحاء في الدول العربية ، إلاّ انّ العديد من الأشخاص قاموا بتحميلها بطرق غير قانونية وانظمّوا بدورهم إلى الجنون العالمي للبحث عن البوكيمونات في أرجاء المعمورة .

هذا وقد نشرت الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء في السعودية برئاسة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ إعلاناً خاصاً على موقعها الإلكتروني تردّ فيه على الأسئلة التي وصلتها بخصوص جواز أو إبطال استخدام هذه اللعبة ( لعبة Pokemon Go ) ، وكانت الإجابة على النحو التالي :

Pokemon Go

Pokemon Go

Pokemon Go

Pokemon Go

رابط الفتوى أو الإعلان كاملاً > Pokemon Go

مدونة ميدو للمعلوميات - 2016

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق