جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :


The Technology Now

نشرت غوغل أمس تقريراً أمنياً لها لسنة 2016 كشفت فيه أنّ هناك زيادة ملحوظة بنسبة 32 % في عدد المواقع التي تمّ إختراقها من طرف الهاكرز لسنة 2016 مقارنة بسنة 2015 ، وأضافت غوغل أنّه هذه النسبة لا يتوقّع تقلّصها في السنوات القليلة القادمة نتيجة لعدّة عوامل وتطوّرات في البرمجة بصفة خاصة .

وقالت غوغل أنّ هؤلاء القراصنة الذين يهدّدون مختلف المواقع الإلكترونية في العالم دائماً ما تتولّد عندهم عدوانية وهمجية اتجاه غيرهم من البشر ، في الوقت ذاته أنّ هناك الكثير من المواقع لا زالت تعمل بأنظمة قديمة خاصة بها ولاتقوم بتحديثات أمنية دورية ، ممّا يتيح للهاكرز مزيداً من الثغرات القاتلة .

وأنت عزيزي القارئ لابدّ عليك إضافة موقعك في أدوات مشرفي المواقع باستخدام Google Search Console ، فإنّ أحد نقاط البيانات الأساسية هي أنّ 84 % من مشرفي المواقع الذين يتقدمون بطلبات التحقق من مواقعهم في Google Search Console ناجحون في تنظيفها من المشاكل البرمجية والثغرات الأمنية .

تسعى غوغل لتحذير جميع مشرفي المواقع من اختراق مواقعهم ، فقد قالت أنّ 61 % من مشرفي المواقع الذين تعرّضوا للإختراق لم يتلقّوا أبداً إشعاراً من غوغل لأنّ مواقعهم مصابة بعدم التحقق في Google Search Console ، لذلك أنصحك عزيزي القارئ بإضافة موقعك في أدوات مشرفي المواقع والتحقّق منه .

التكنولوجيا الآن _ The Technology Now

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق