جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

مدونة التكنولوجيا الآن

أطلقت فايسبوك تطبيقاً سرياً خاصاً بمشاركة الصور في الصين ، في محاولة جديدة منها للسيطرة على أكبر بلد اكتظاظاً بالسكان في العالم ، هذا ويتحكم الحزب الشيوعي الحاكم في الصين في سياسة الانترنت بما فيها مواقع التواصل الاجتماعي في البلاد ، ويحاول إبقاء الشعب الصيني ومنعه من تصفح الآلاف من المواقع بما فيها موقع فايسبوك .

التطبيق يدعى Colorful Balloons ، وقد تم طرحه في الصين في وقت سابق من هته السنة ، ولا يحمل إسم شركة فايسبوك ، لكن فايسبوك كانت قد أعلنت أنّها هي المالكة لهذا التطبيق .

وللإشارة فإنّ صحيفة نيويورك تايمز كانت هي التي بادرت بالإبلاغ عن هذا التطبيق يوم الجمعة ، وقالت أنه قد تم طرحه في الصين من خلال شركة محلية منفصلة عن فايسبوك تدعى Youge Internet Technology .

ويأتي طرح التطبيق في وقت تتصدّى فيه الصين للتكنولوجيا التي تسمح لمتصفحي الويب بالتخفي والتهرب من الرقابة في بكين ومثال ذلك خدمة الـ VPN .

في الشهر الماضي لم يعد بإمكان مستخدمي خدمة التراسل الفوري واتساب _ التي تعمل بحريّة داخل الصين _ إرسال الصور دون استخدام الـ VPN ، جاء ذلك وسط جهود رسمية حكومية لمنع استعمال هته الخدمة ، وقد حظرت السلطات الصينية في وقت سابق الفيسبوك وتويتر والفيسبوك ويوتيوب، قائلة إن خدمات وسائل الإعلام الاجتماعية الأجنبية التي تعمل خارج نطاق سيطرتها تشكل تهديدا للأمن القومي .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق