جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

الصفحة الرئيسية طيران ناس السعودية تقاضي الخبير الأمني ياسر العصيفير بسبب إبلاغه بثغرة خطيرة في موقعها !!

طيران ناس السعودية تقاضي الخبير الأمني ياسر العصيفير بسبب إبلاغه بثغرة خطيرة في موقعها !!

حجم الخط

FlyNas التكنولوجيا الآن

قامت شركة حجوزات الطيران السعودية الشهيرة فلاي ناس FlyNas اليوم برفع دعوى قضائية بمركز شرطة الصحافة في حقّ الخبير الأمني ياسر العصيفير بسبب إبلاغ هذا الأخير عن ثغرة خطيرة موجودة في الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة ، هذه الثغرة الخطيرة من شأنها أن تسبّب انتهاكاً أمنياً صارخاً من طرف القائمين على تطوير الموقع خاصةً وأنّها تعرّض بيانات العملاء وحجوزاتهم للعبث ، ناهيك عن المعلومات الشخصية الخاصة بهم من أرقام هواتف وعناوين وأرقام هويّات ووو ... الخ .

التكنولوجيا الآن

العجيب في الأمر أنّ من عادات الشركات والمؤسسات العالمية الكبرى مكافأة الأشخاص ( الهاكرز الأخلاقيون ) الذين يكتشفون ثغرات أمنية خطيرة بمواقعهم بأموال باهضة ، لكن على العكس من ذلك نجده في الشركات والمؤسسات العربية التي تضع لنفسها خطوط حمراء لا يمكن تجاوزها حتّى وإن كنت على بينّة ، بل وأنّها تجرّ من هم أصلح وأدرى إلى جدران المحاكم .

العديد من خبراء الأمن السيبيراني والهاكرز الأخلاقيون في موقع التواصل الاجتماعي تويتر قاموا اليوم بإطلاق هاشتاج يحمل إسم ( #مقاطعة_طيران_ناس ) تضامناً مع الزميل ياسر العصيفير ، الذي لم يقترف أيّ خطأ حسبهم ، بل وأنّه كان قادراً على اختراق الموقع وتدميره بالكامل وتسريب بيانات آلاف العملاء ، لكن لم يفعل ذلك .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق