جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

الصفحة الرئيسية القراصنة يطالبون بفدية بعد تسريبهم لملخص حلقة المسلسل الشهير Game of Thrones

القراصنة يطالبون بفدية بعد تسريبهم لملخص حلقة المسلسل الشهير Game of Thrones

حجم الخط

the technology now

القراصنة يطالبون بفدية بعد تسريبهم لملخص حلقة المسلسل الشهير Game of Thrones

كشف مجموعة من القراصنة الذين تمكّنوا من اختراق شبكة التلفزيون الأمريكية HBO عن أرقام هواتف للشخصيات الفاعلة في مسلسل لعبة العروش ( Game of Thrones ) ورسائل البريد الإلكتروني المخترقة في أحدث تسريب للبيانات المسروقة من الشركة ، وطالب هؤلاء القراصنة بدفع فدية من ملايين الدولارات لوقف ومنع إفراجهم عن جميع حلقات المسلسل الشهير ورسائل البريد الإلكتروني .

في مقطع فيديو مدته 5 دقائق من طرف شخص يسمّى Mr Smith موجّه إلى الرئيس التنفيذي لشركة HBO السيد ريتشارد بليبلر Richard Plepler ، يقول فيه المتحدث باسم القراصنة أنّه يجب على رئيس الشركة دفع مبلغ الفدية في ظرف لا يتعدى 3 أيام أو سيتمّ نشر جميع البيانات السرية للشركة بالإضافة إلى أحدث البرامج التلفزيونية على شبكة الإنترنت .

في ذات السياق يدّعي القراصنة أنهم تحصّلوا على ما حجمه 1.5 تيرا بايت من البيانات والملفات ، أي ما يعادل عدد كبير من البرامج والحلقات التلفزيونية والملايين من الوثائق ، ولكن HBO قالت أنها لا تعتقد أنّ نظام البريد الإلكتروني الخاص بها قد تعرّض للخطر على الرغم من أنّها تعترف بسرقة عدد كبير من البيانات .

وقد قال مكتب HBO أنه يواصل التحقيق في هذه القضية وهو يعمل حالياً مع الشرطة وخبراء الأمن السيبيراني على حلحلة المشكلة .

هذا وقد طالب القراصنة راتباً لمدة 6 أشهر في بيتكوين bitcoin ، مدّعين أنهم يكسبون 12 مليون إلى 15 مليون دولار أمريكي سنوياً جرّاء ابتزاز المنظمات والشركات التي انتهكت شبكاتها ، وقالوا أنهم سيتعاملون بشكل مباشر مع السيّد ريتشارد ولقد أرسلوا له رسالة توضّح طريقة الدفع .

تزامناً مع طرح القراصنة للفيديو فإنّهم قاموا أيضاً بالكشف عن ملفات ضخمة بحجم 3.4 جيغا بايت ، تحتوي على بيانات تقنية و بعض كلمات المرور لرسائل البريد الإلكتروني بالإضافة إلى 5 حلقات من مسلسل لعبة العروش ، ورسائل شهرية من البريد الإلكتروني لنائب رئيس HBO المكلف ببرمجة الأفلام السيّد ليزلي كوهين Leslie Cohen .


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق