اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الأحد، 17 نوفمبر 2019

مؤسس ويكيبيديا يطلق شبكة اجتماعية منافسة لفيسبوك وتويتر

news focused social network

أطلق الشريك المؤسس للموسوعة الحرة الشهيرة " ويكيبيديا " السيّد جيمي ويلز شبكة اجتماعية جديدة منافسة لشبكة فيسبوك وتويتر ، هذه الشبكة سمّاها " ويكيتريبيون سوشيال " أو اختصاراً WT:Social .

وبحسب مقابلته مع فايننشال تايمز الأمريكية أكّد ويلز أنّ الشبكة لن تبيع بيانات المستخدمين، وبالتالي ستعتمد على نموذج أعمال قائم على التبرعات، وهذا الأمر سيُبقي المنصة خالية من الإعلانات .

الجدير بالذكر أنّ شبكة WT:Social انطلقت في العمل الشهر الماضي ، ويتجاوز عدد مستخدميها حتى اللحظة خمسين ألفا ، وتبرع أكثر من مئتي شخص للموقع الجديد .

مدونة التكنولوجيا الآن

وبحسب ما ذكره موقع " engadget " فإنّ شبكة WT:Social ماهي إلاّ تكملة أو استمراراً لمشروع سابق كان قد أطلق منذ عامين يدعى " WikiTribune " ، لتكون موقعاً تعاونياً خاصاً بالإعلام يضمّ الصحفيين والمواطنين المساهمين .

وتعمل الشركة على إتاحة الوصول إلى الشبكة بطريقة بطيئة ، إذ يتعين على المستخدم التسجيل أولًا ليضاف إلى قائمة الانتظار ، أمّا إن كان يريد الانضمام فورًا إلى الشبكة فعليه دفع مبلغ 13 دولارًا شهريًا أو 100 دولار سنويًا .

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر

البث المباشر من تقديم أحمد عبد العالي في مجال التكنولوجيا و التقنية

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

موقع التكنولوجيا الآن : شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | The Technology Now
موقع التكنولوجيا الآن - The Technology Now يعتبر صرح وفضاء خاص بعشّاق ومتابعي المعلوماتية والتقنية في العالم العربي والإسلامي بالخصوص ، يهتمّ بجديد التكنولوجيا الحيوية وعمل شروحات خاصة بمشاكل الحاسب والشبكات ، تمّ تأسيسه في جانفي 2016 من قبل أحمد عبد العالي ، وحائز على المرتبة الثالثة في فئة Actu / Info في مسابقة الجزائر ويب أواردس 2016 .
جميع الحقوق محفوظة ل The Technology Now - التكنولوجيا الآن