وصف المدون

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

THE TECHNOLOGY NOW

تحتاج أجهزة المخابرات إلى احتضان تقنية الذكاء الاصطناعي ( AI ) من أجل حماية الأمن القومي للدول , حيث يتطلع قراصنة الإنترنت والدول الكبرى المتعادية بشكل متزايد إلى استخدام التكنولوجيا لشن الهجمات .

كلفت مكاتب الاتصالات الحكومية البريطانية GCHQ بإجراء دراسة حول استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لأغراض الأمن القومي ، وتحذر من أنه في حين أن ظهور الذكاء الاصطناعي يخلق فرصًا جديدة لتعزيز الأمن القومي والحفاظ على سلامة الأفراد ، إلا أنه يمثل أيضًا تحديات جديدة محتملة ، بما في ذلك خطر نشر نفس التكنولوجيا من قبل الهاكرز .

يقول تقرير من المعهد الملكي للخدمات المتحدة للدراسات الدفاعية والأمنية ( RUSI ) : " ستسعى الجهات الفاعلة الخبيثة بلا شك إلى استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لمهاجمة المملكة المتحدة ، ومن المحتمل أن أكثر الجهات الحكومية المعادية والتي ليست ملزمة بإطار قانوني مكافئ تقوم تطوير قدرات هجومية تمكينية للذكاء الاصطناعي " ،  .

" بمرور الوقت ستتمكّن جهات التهديد الأخرى بما في ذلك الجماعات الإجرامية الإلكترونية من الاستفادة من ابتكارات الذكاء الاصطناعي نفسها " .

كما حذر المعهد من أن استخدام الذكاء الاصطناعي في أجهزة المخابرات يمكن أن يؤدي أيضًا إلى مزيد من التعقيدات المتعلقة بالخصوصية وحقوق الإنسان عندما يتعلق الأمر بجمع البيانات الشخصية ومعالجتها واستخدامها للمساعدة في منع الهجمات السيبرانية .

يوجز البحث ثلاثة مجالات رئيسية ، حيث يمكن للاستخبارات الاستفادة من نشر تقنية الذكاء الاصطناعي للمساعدة في جمع واستخدام البيانات لمزيد من التحرّي والدقّة ، إنها أتمتة العمليات التنظيمية بما في ذلك إدارة البيانات بالإضافة إلى استخدام الذكاء الاصطناعي للأمن السيبراني من أجل تحديد سلوك غير طبيعي للشبكة والبرامج الضارة والاستجابة للحوادث المشتبه فيها في الوقت الحقيقي .

إنّ الذكاء الاصطناعي يمكن أن يساعد أيضًا في تحليل الذكاء وأنه باستخدام الواقع المعزز يمكن للخوارزميات دعم مجموعة من عمليات التحليل البشري ، ومع ذلك يشير المعهد الملكي للخدمات المتحدة للدراسات الدفاعية والأمنية أيضًا إلى أن الذكاء الاصطناعي لن يكون أبدًا بديلاً للعملاء والأفراد الآخرين .

ويضيف التقرير : " لا يمكن لأي من حالات استخدام الذكاء الاصطناعي المحددة في البحث أن تحل محل العنصر البشري ، ومن المرجح أن تكون الأنظمة التي تحاول توقع السلوك البشري على المستوى الفردي ذات قيمة محدودة لأغراض تقييم التهديدات .

إنّ نشر الذكاء الاصطناعي لتعزيز قدرات وكالات التجسس يمكن أن يؤدي أيضًا إلى مخاوف جديدة بشأن الخصوصية ، مثل كمية المعلومات التي يتم جمعها حول الأفراد .

ومع ذلك يجادل التقرير بأنه على الرغم من بعض التحديات المحتملة فإن الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على تعزيز العديد من جوانب العمل الاستخباراتي .
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button