جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

THE TECHNOLOGY NOW

اختارت شركة مايكروسوفت ( Microsoft ) نظام التشغيل لينكس ( Linux ) بدلاً من Windows 10 لتشغيل نظام أمان إنترنت الأشياء IoT التابع لها ، وهي تقدم الآن للقراصنة مبلغ 100000 دولار ( 81000 جنيه إسترليني ) إذا تمكنوا من اختراقه .

هناك بالطبع شروط في البداية ، فهذا ليس تحديًا لاختراق أي نظام تشغيل لينكس ( Linux ) قديم . بدلاً من ذلك إنه نظام تشغيل لينكس ( Linux ) مخصّص للغاية ، تضعه شركة مايكروسوفت ( Microsoft ) في الاعتبار كنظام رئيسي ستعتمد عليه مستقبلاً في انترنت الأشياء IoT .

نظام التشغيل Azure Sphere هو نظام مخصّص عالي المستوى ومدمج يعتمد على نواة لينكس ( Linux ) ، إلى جانب بيئة تطبيق آمنة لمزيد من الحماية ، صُمم هذا النظام للعمل مع الرقائق الإلكترونية المخصصة لمنصة إنترنت الأشياء IoT التابعة لمايكروسوفت ، والآن تريد الشركة اختبار أمان هذا النظام بدفعها ما يصل إلى 100,000 دولار أمريكي في حالة اختراق النظام الفرعي للأمان Pluton أو وضع الحماية Secure World .

يعد برنامج مكافآت مابكروسوفت ( Microsoft Bug bountyجزءًا من تحدي بحثي مدته ثلاثة أشهر يمتد من 1 جوان إلى 31 أوت ، والجدير بالذكر أنّ مايكروسوفت كانت قد أعلنت عن نظام Azure Sphere في مؤتمر المطورين Build 2019 .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق