-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

السبت، 30 مايو 2020

شركة SpaceX بالتعاون مع وكالة NASA تنجحان في إطلاق صاروخ Falcon 9 لمحطة الفضاء الدولية

NASA FALCON 9

بدأ عصر جديد لرحلات الفضاء الأمريكية اليوم ، عندما اخترق صاروخ فالكون 9 من شركة سبيس إكس ( SpaceX ) الغلاف الجوي العلوي للأرض حاملاً رواد الفضاء المخضرمين روبرت بنكن و دوغلاس هيرلي . هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها شركة طيران تجارية بنقل رواد فضاء خارج العالم والمرة الأولى منذ إلغاء برنامج مكوك الفضاء في عام 2011 الذي انطلق فيه رواد الفضاء من الأراضي الأمريكية .

تم إطلاق صاروخ فالكون 9 من محطّة الإطلاق التاريخية 39A الموجودة في مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا ، وهو نفس الصاروخ المستخدم خلال رحلة أبولو للنزول على  سطح القمر في عام 1969 ، في تمام الساعة 20:22 مساءً بتوقيت الجزائر ( يوم السبت ) كان الطقس الهادئ والجميل عاملاً مؤهلاً لإتمام هذه المهمّة ، حيث قدّرت وكالة ناسا عملية نجاح الإطلاق بنسبة 60 ٪ .

يوم الأربعاء الماضي تم إلغاء أول محاولة إطلاق قبل أقل من 17 دقيقة من وقت الإقلاع عندما جعلت الظروف البيئية الأمر أكثر خطورة ، فباءت العملية بالفشل .

قال هيرلي قبل لحظات من الإقلاع : " إنه لشرف عظيم لنا أن نكون جزءًا من هذا العمل الضخم لإعادة الولايات المتحدة إلى مجال الرحلات الفضائية " .

حضر عملية الإطلاق اليوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، الذي جعلت إدارته الفضاء أولوية سياسية ، هذه المهمة هي أول رحلة تجريبية طاقمها من شركة سبيس إكس ( شركة الملياردير إيلون ماسك ) قبل الرحلات المنتظمة المخطط لها إلى محطة الفضاء الدولية التي ستبدأ في وقت لاحق من هذا العام .


بعد ما يقرب من تسع دقائق من إقلاع Falcon 9 ، نجح الصاروخ الأول في إطلاق مركبته البحرية المستقلة .




شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر

البث المباشر من تقديم أحمد عبد العالي في مجال التكنولوجيا و التقنية

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

موقع التكنولوجيا الآن : شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | The Technology Now
موقع التكنولوجيا الآن - The Technology Now يعتبر صرح وفضاء خاص بعشّاق ومتابعي المعلوماتية والتقنية في العالم العربي والإسلامي بالخصوص ، يهتمّ بجديد التكنولوجيا الحيوية وعمل شروحات خاصة بمشاكل الحاسب والشبكات ، تمّ تأسيسه في جانفي 2016 من قبل أحمد عبد العالي ، وحائز على المرتبة الثالثة في فئة Actu / Info في مسابقة الجزائر ويب أواردس 2016 .
جميع الحقوق محفوظة ل The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن