إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

الصفحة الرئيسية شركة SpaceX بالتعاون مع وكالة NASA تنجحان في إطلاق صاروخ Falcon 9 لمحطة الفضاء الدولية

شركة SpaceX بالتعاون مع وكالة NASA تنجحان في إطلاق صاروخ Falcon 9 لمحطة الفضاء الدولية

حجم الخط

NASA FALCON 9

بدأ عصر جديد لرحلات الفضاء الأمريكية اليوم ، عندما اخترق صاروخ فالكون 9 من شركة سبيس إكس ( SpaceX ) الغلاف الجوي العلوي للأرض حاملاً رواد الفضاء المخضرمين روبرت بنكن و دوغلاس هيرلي . هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها شركة طيران تجارية بنقل رواد فضاء خارج العالم والمرة الأولى منذ إلغاء برنامج مكوك الفضاء في عام 2011 الذي انطلق فيه رواد الفضاء من الأراضي الأمريكية .

تم إطلاق صاروخ فالكون 9 من محطّة الإطلاق التاريخية 39A الموجودة في مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا ، وهو نفس الصاروخ المستخدم خلال رحلة أبولو للنزول على  سطح القمر في عام 1969 ، في تمام الساعة 20:22 مساءً بتوقيت الجزائر ( يوم السبت ) كان الطقس الهادئ والجميل عاملاً مؤهلاً لإتمام هذه المهمّة ، حيث قدّرت وكالة ناسا عملية نجاح الإطلاق بنسبة 60 ٪ .

يوم الأربعاء الماضي تم إلغاء أول محاولة إطلاق قبل أقل من 17 دقيقة من وقت الإقلاع عندما جعلت الظروف البيئية الأمر أكثر خطورة ، فباءت العملية بالفشل .

قال هيرلي قبل لحظات من الإقلاع : " إنه لشرف عظيم لنا أن نكون جزءًا من هذا العمل الضخم لإعادة الولايات المتحدة إلى مجال الرحلات الفضائية " .

حضر عملية الإطلاق اليوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، الذي جعلت إدارته الفضاء أولوية سياسية ، هذه المهمة هي أول رحلة تجريبية طاقمها من شركة سبيس إكس ( شركة الملياردير إيلون ماسك ) قبل الرحلات المنتظمة المخطط لها إلى محطة الفضاء الدولية التي ستبدأ في وقت لاحق من هذا العام .


بعد ما يقرب من تسع دقائق من إقلاع Falcon 9 ، نجح الصاروخ الأول في إطلاق مركبته البحرية المستقلة .




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق