اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الاثنين، 11 مايو 2020

إيلون ماسك يعيد افتتاح مصنع تيسلا في كاليفورنيا في تحدّ لأمر الإغلاق

Elon Musk

أعلن إيلون ماسك ( Elon Musk ) المدير التنفيذي لشركة تيسلا ( Tesla ) في تغريدة على موقع تويتر أن شركته ستستأنف الإنتاج في مصنعها المتواجد في شمال كاليفورنيا بعد ظهر اليوم الاثنين ، في تحدّ واضح لقواعد الصحة العامة المحلية الذي تمّ التخطيط له قصد الحدّ من انتشار فيروس كورونا .

وقال المدير التنفيذي لتيسلا على تويتر : " تسلا ستعيد إنتاجها اليوم ضد قواعد مقاطعة ألاميدا " . وأضاف : "سأكون على نفس خطّ الخطر مع الجميع ، إذا تم القبض على أي شخص أطلب أن يكون أنا فقط " ، هذا وقد رفعت شركة تيسلا دعوى قضائية ضد مقاطعة ألاميدا ، مدّعين أن نظام الصحة العامة المحلي ينتهك دستور ولاية كاليفورنيا .

تم إغلاق مصنع تيسلا منذ 23 مارس ، ويعمل بالمصنع حوالي 10000 عامل ، اليوم الإثنين كان موقف السيارات في المصنع ممتلئًا تقريبًا ، مما أثار تكهنات بأن الشركة تخطط لتحدي نظام الصحة العامة حتى قبل تغريدة مديرها التنفيذي ماسك .

" نحن سعداء بالعودة إلى العمل ونفذنا خططًا دقيقة للغاية لمساعدتك في الحفاظ على سلامتك عند عودتك " ، جاء ذلك عبر رسالة بريد إلكتروني إلى موظفي شركة Tesla وفقًا لرويترز .

يفرض قانون ولاية كاليفورنيا غرامة مالية تصل إلى 1000 دولار في اليوم أو ما يصل إلى 90 يومًا في السجن بسبب مخالفة أيّ مواطن للأوامر الصحيّة .

elon musk

يوم الإثنين أشارت وزارة الصحة في المقاطعة إلى بيان أدلت به يوم السبت قائلة أنها تعمل مع شركة تيسلا لوضع خطة سلامة تسمح بإعادة تشغيل مصنع فريمونت ، في نفس الوقت تقول Tesla أن لديها إجراءات سلامة لحماية العمال بما في ذلك زيادة عمليّات التنظيف وتطبيق المسافات المدروسة بين الأفراد وتوفير الكمامات والقفازات عند الضرورة ، وفحص درجة حرارة العمال في بعض المواقع .

اليوم الإثنين قال حاكم ولاية كاليفورنيا ( جافين نيوسوم ) خلال تقديمه المؤتمر الصحفي اليومي حول تداعيات وأرقام فيروس كورونا أنه لم يكن على علم بأن شركة تيسلا ستعيد فتح مصنعها في الولاية ، وقال أنّ لديه توقعات كبيرة أن يتمكّنوا من العمل على مستوى المقاطعة للحفاظ على علاقتهم المميزة مع تيسلا وترك المشاكل جانباً .

الجدير بالذكر أنّ فيروس كورونا قتل ما يقرب من 80،000 شخص في الولايات المتحدة ، في حين سجلت محافظة ألاميدا 2101 حالة إصابة بـ Covid-19 و 71 حالة وفاة حتى يوم أمس الأحد .

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر

البث المباشر من تقديم أحمد عبد العالي في مجال التكنولوجيا و التقنية

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

موقع التكنولوجيا الآن : شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | The Technology Now
موقع التكنولوجيا الآن - The Technology Now يعتبر صرح وفضاء خاص بعشّاق ومتابعي المعلوماتية والتقنية في العالم العربي والإسلامي بالخصوص ، يهتمّ بجديد التكنولوجيا الحيوية وعمل شروحات خاصة بمشاكل الحاسب والشبكات ، تمّ تأسيسه في جانفي 2016 من قبل أحمد عبد العالي ، وحائز على المرتبة الثالثة في فئة Actu / Info في مسابقة الجزائر ويب أواردس 2016 .
جميع الحقوق محفوظة ل The Technology Now - التكنولوجيا الآن