وصف المدون

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

Elon Musk

أعلن إيلون ماسك ( Elon Musk ) المدير التنفيذي لشركة تيسلا ( Tesla ) في تغريدة على موقع تويتر أن شركته ستستأنف الإنتاج في مصنعها المتواجد في شمال كاليفورنيا بعد ظهر اليوم الاثنين ، في تحدّ واضح لقواعد الصحة العامة المحلية الذي تمّ التخطيط له قصد الحدّ من انتشار فيروس كورونا .

وقال المدير التنفيذي لتيسلا على تويتر : " تسلا ستعيد إنتاجها اليوم ضد قواعد مقاطعة ألاميدا " . وأضاف : "سأكون على نفس خطّ الخطر مع الجميع ، إذا تم القبض على أي شخص أطلب أن يكون أنا فقط " ، هذا وقد رفعت شركة تيسلا دعوى قضائية ضد مقاطعة ألاميدا ، مدّعين أن نظام الصحة العامة المحلي ينتهك دستور ولاية كاليفورنيا .

تم إغلاق مصنع تيسلا منذ 23 مارس ، ويعمل بالمصنع حوالي 10000 عامل ، اليوم الإثنين كان موقف السيارات في المصنع ممتلئًا تقريبًا ، مما أثار تكهنات بأن الشركة تخطط لتحدي نظام الصحة العامة حتى قبل تغريدة مديرها التنفيذي ماسك .

" نحن سعداء بالعودة إلى العمل ونفذنا خططًا دقيقة للغاية لمساعدتك في الحفاظ على سلامتك عند عودتك " ، جاء ذلك عبر رسالة بريد إلكتروني إلى موظفي شركة Tesla وفقًا لرويترز .

يفرض قانون ولاية كاليفورنيا غرامة مالية تصل إلى 1000 دولار في اليوم أو ما يصل إلى 90 يومًا في السجن بسبب مخالفة أيّ مواطن للأوامر الصحيّة .

elon musk

يوم الإثنين أشارت وزارة الصحة في المقاطعة إلى بيان أدلت به يوم السبت قائلة أنها تعمل مع شركة تيسلا لوضع خطة سلامة تسمح بإعادة تشغيل مصنع فريمونت ، في نفس الوقت تقول Tesla أن لديها إجراءات سلامة لحماية العمال بما في ذلك زيادة عمليّات التنظيف وتطبيق المسافات المدروسة بين الأفراد وتوفير الكمامات والقفازات عند الضرورة ، وفحص درجة حرارة العمال في بعض المواقع .

اليوم الإثنين قال حاكم ولاية كاليفورنيا ( جافين نيوسوم ) خلال تقديمه المؤتمر الصحفي اليومي حول تداعيات وأرقام فيروس كورونا أنه لم يكن على علم بأن شركة تيسلا ستعيد فتح مصنعها في الولاية ، وقال أنّ لديه توقعات كبيرة أن يتمكّنوا من العمل على مستوى المقاطعة للحفاظ على علاقتهم المميزة مع تيسلا وترك المشاكل جانباً .

الجدير بالذكر أنّ فيروس كورونا قتل ما يقرب من 80،000 شخص في الولايات المتحدة ، في حين سجلت محافظة ألاميدا 2101 حالة إصابة بـ Covid-19 و 71 حالة وفاة حتى يوم أمس الأحد .
التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button