جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

الصفحة الرئيسية الرئيس التنفيذي لتويتر جاك دورسي يتبرّع بـ 10 ملايين دولار لأطفال مدينة أوكلاند

الرئيس التنفيذي لتويتر جاك دورسي يتبرّع بـ 10 ملايين دولار لأطفال مدينة أوكلاند

حجم الخط

the technology now

بعد يوم واحد من إطلاق مدينة أوكلاند الأمريكية ومدرستها رسميًا حملة لضمان حصول كل طفل في المدينة على جهاز كمبيوتر وإنترنت في المنزل ، تعهد الرئيس التنفيذي لشركة تويتر جاك دورسي بالتبرع بـمبلغ 10 ملايين دولار للمشروع .

وقال دورسي في تغريدة وعد فيها " بتمويل فوري " بعشرة ملايين دولار مشيراً إلى دعوة تبرعات قام بها عمدة مدينة أوكلاند Libby Schaaf والمنطقة التعليمية .

تبرع صندوق مدينة أوكلاند للتعليم العام بمبلغ 400.000 دولار أمريكي للحملة ، وأَضافت شركة سان فرانسيسكو للتكنولوجيا العملاقة Salesforce مبلغ 200.000 دولار أمريكي للصندوق ، فيما تبرعت شركة سياتلSeattle ) للتجارة الإلكترونية بمبلغ 100000 دولار أمريكي ، وأضاف فريق كرة السلة للمحترفين Golden State Warriors وشركة التكنولوجيا Hewlett Packard التابعة لشركة سان جوزيه ( San Jose ) معًا مبلغ 125.000 دولار أمريكي .

يهدف المشروع الذي يرمي إلى إغلاق " الفجوة الرقمية " التي تمنع الأطفال الفقراء من الوصول إلى الكمبيوتر والإنترنت الذي يعتبر حيويًا لنجاح المدرسة إلى تمويل يبلغ 12.5 مليون دولار وتوفير جهاز كمبيوتر وإمكانية الوصول إلى الإنترنت لكل طالب في أوكلاند الذي يحتاجها الآن وفي المستقبل .

وقالت منطقة أوكلاند الموحّدة للمدارس في البيان الصحفي أن نصف طلاب المدارس العامة البالغ عددهم 50.000 طالب في أوكلاند لا يملكون جهاز كمبيوتر خاص بهم ولا يمكلون إتّصالاً بشبكة الانترنت .

وقالت مديرة المنطقة Kyla Johnson-Tramil في البيان الصحفي : " يجب أن تكون الإنترنت أداة عامة مثل المياه والطاقة وحتى نظام الطرق السريعة لكي نتمتّع بها جميعًا " .

وأفاد البيان الصحفي أن جائحة كورونا أدّت إلى تفاقم الفجوة الرقمية بين الأفراد ، مع عدم قدرة العديد من الطلاب إلى الوصول الكامل لتقنية التعلّم عن بعد .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق