جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

الصفحة الرئيسية تويتر يحذف حسابات دعائية مرتبطة بحكومات الصين وتركيا وروسيا

تويتر يحذف حسابات دعائية مرتبطة بحكومات الصين وتركيا وروسيا

حجم الخط

قامت شركة تويتر Twitter Inc بإزالة عشرات الآلاف من الحسابات الدعائية المرتبطة بروسيا والصين وتركيا .

كشفت شركة تويتر في مدونة نشرت يوم الخميس أنها أزالت 32242 حسابًا لانتهاكها سياستها ضد التحايل والتلاعب بالخدمة ، ووصفت تويتر الحسابات بأنها " وسيلة لجمع المعلومات مرتبطة بالحكومات " .

ووفقًا لتويتر _ الذي ذكر أن معظم الحسابات تم اكتشافها قبل أن تجر الكثير من الضحايا _ فإنّ الحسابات الـ 23،750 المرتبطة بالصين غردت رسائل باللغة الصينية ، والتي دعّمت الحكومة ونشرت قصص وروايات " خادعة " عن الديناميكيات السياسية في هونغ كونغ .

وكشف تويتر أيضًا عن 1،152 حسابًا مرتبطًا بروسيا كانت جزءًا من شبكة تروج لحزب روسيا المتحدة الموالية للكرملين وتهاجم المعارضين والمنشقين ، ووفقًا لتويتر : " تم إزالة شبكة من الحسابات المتعلقة بهذه العملية الإعلامية بسبب انتهاكات لسياسة التلاعب بالأنظمة الأساسية الخاصة بنا ، وتحديداً النشر المتبادل وتضخيم المحتوى بطريقة غير صحيحة ومنسقة لتحقيق أهداف سياسية " .

الدفعة الأخيرة من 7،340 حساب استهدفت في المقام الأول الجمهور المحلي في تركيا ، لقد أظهروا دعماً قوياً للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، وزادوا من الروايات والقصص التي تروّج لحزب العدالة والتنمية الحاكم ، ووفقًا لتويتر فإن الشبكة التي يبدو أنها مرتبطة بجناح الشباب في الحزب ، تحتوي على العديد من حسابات تويتر المخترقة التي كانت مرتبطة بمنظمات تنتقد أردوغان والحكومة التركية  .

الحملات الإعلامية الدعائية من المجموعات والمنظمات ذات الدوافع المالية والحكومات الأجنبية شائعة على وسائل التواصل الاجتماعي مثل شبكة تويتر و فيسبوك ، حيث تسعى الشركتان لتحديدهما وإزالتهما بشكل منتظم منذ الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016 ، عندما سعت حملة تضليل روسية على وسائل التواصل الاجتماعي إلى بث الانقسامات في الفيسبوك الأمريكي .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق