وصف المدون

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

قامت شركة تويتر Twitter Inc بإزالة عشرات الآلاف من الحسابات الدعائية المرتبطة بروسيا والصين وتركيا .

كشفت شركة تويتر في مدونة نشرت يوم الخميس أنها أزالت 32242 حسابًا لانتهاكها سياستها ضد التحايل والتلاعب بالخدمة ، ووصفت تويتر الحسابات بأنها " وسيلة لجمع المعلومات مرتبطة بالحكومات " .

ووفقًا لتويتر _ الذي ذكر أن معظم الحسابات تم اكتشافها قبل أن تجر الكثير من الضحايا _ فإنّ الحسابات الـ 23،750 المرتبطة بالصين غردت رسائل باللغة الصينية ، والتي دعّمت الحكومة ونشرت قصص وروايات " خادعة " عن الديناميكيات السياسية في هونغ كونغ .

وكشف تويتر أيضًا عن 1،152 حسابًا مرتبطًا بروسيا كانت جزءًا من شبكة تروج لحزب روسيا المتحدة الموالية للكرملين وتهاجم المعارضين والمنشقين ، ووفقًا لتويتر : " تم إزالة شبكة من الحسابات المتعلقة بهذه العملية الإعلامية بسبب انتهاكات لسياسة التلاعب بالأنظمة الأساسية الخاصة بنا ، وتحديداً النشر المتبادل وتضخيم المحتوى بطريقة غير صحيحة ومنسقة لتحقيق أهداف سياسية " .

الدفعة الأخيرة من 7،340 حساب استهدفت في المقام الأول الجمهور المحلي في تركيا ، لقد أظهروا دعماً قوياً للرئيس التركي رجب طيب أردوغان ، وزادوا من الروايات والقصص التي تروّج لحزب العدالة والتنمية الحاكم ، ووفقًا لتويتر فإن الشبكة التي يبدو أنها مرتبطة بجناح الشباب في الحزب ، تحتوي على العديد من حسابات تويتر المخترقة التي كانت مرتبطة بمنظمات تنتقد أردوغان والحكومة التركية  .

الحملات الإعلامية الدعائية من المجموعات والمنظمات ذات الدوافع المالية والحكومات الأجنبية شائعة على وسائل التواصل الاجتماعي مثل شبكة تويتر و فيسبوك ، حيث تسعى الشركتان لتحديدهما وإزالتهما بشكل منتظم منذ الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016 ، عندما سعت حملة تضليل روسية على وسائل التواصل الاجتماعي إلى بث الانقسامات في الفيسبوك الأمريكي .
التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button