إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

the technology now

أخبرت شركة أمازون ( Amazon ) عملاق البيع بالتجزئة عبر الإنترنت موظّفيها هذا الأسبوع بضرورة إلغاء تثبيت تطبيق تيك توك ( TikTok ) الصيني من الهواتف الذكية التي يستخدمونها حتى يتمّ وصولهم إلى خوادم البريد الإلكتروني الداخلية في الشركة .
ووفقًا لرسالة بريد إلكتروني تم إرسالها إلى الموظفين اليوم ، وضعت الشركة مهلة أمام العمال لإزالة تطبيق تيك توك ( TikTok ) من أجهزتهم ، وأشار البريد الإلكتروني إلى " خطر أمني " لمستخدمي هذا التطبيق ، لكن لم يدخل الشركة في التفاصيل .

- النصّ الكامل لما جاء في رسالة أمازون إلى موظّفيها :

" نظرًا لمخاطر الأمان ، لم يعد تطبيق تيك توك ( TikTok ) مسموحًا به على الأجهزة المحمولة التي تصل إلى بريد أمازون الإلكتروني ، إذا كان لديك تيك توك ( TikTok ) مثبّت على جهازك يجب عليك إزالته بحلول 10 جويلية للاحتفاظ بوصول الهاتف إلى بريد الشركة الإلكتروني " . 

في الأشهر الأخيرة اتهم خبراء الخصوصية والأمن تطبيق تيك توك ( TikTok ) بجمع مساحات واسعة من معلومات المستخدم من الأجهزة التي تم تثبيتها وفقًا لمهندسين نشروا نتائجهم على Reddit وشركة Zimperium الخاصة بأمن الأجهزة المحمولة .

اتهم الكثيرون التطبيق الصيني - بدون دليل - بجمع المعلومات من المستخدمين ونقلها إلى الحكومة الصينية ، وعلى الرغم من عدم إثباتها أبدًا فقد أثارت هذه الاتهامات حالة من الذعر والخوف العام حول استخدام هذا التطبيق ، خاصة عند استخدامه من قبل المسؤولين وغيرهم من الأفراد ذوي الشهرة والقيمة العالية .

نتيجة لهذه الاتهامات ، منذ العام الماضي تم حظر تيك توك ( TikTok ) من قبل الجيش الأمريكي والحكومة الهندية والجيش الهندي على سبيل المثال لا الحصر .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق