جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

 

android auto

قامت هيئة المنافسة الإيطالية ( ICA ) بدفع غرامة مالية قدرها 120 مليون دولار ( ما يعادل 100 مليون يورو ) لشركة غوغل اليوم بسبب عدم السماح لتطبيق شحن تابع لجهة خارجية من الاستخدام على نظام Android Auto في عام 2019 ، بدأت القضية بتحقيق في أعمال برمجيات السيارات الخاصة بعملاق البحث ، والتي كانت حتى أكتوبر 2020 لها قيود حول أنواع التطبيقات المسموح بتطويرها وإصدارها للاستخدام أثناء القيادة .

هذا وقد اشتكت مجموعة Enel وهي شركة إيطالية للطاقة في عام 2019 من أن شركة غوغل لن تسمح بتطبيق Enel X Recharge على نظام القيادة Android Auto ، حيث يمكن أن يساعد التطبيق في العثور على مواقع شحن السيارات الكهربائية ، وهي ميزة أضافتها غوغل لأول مرة إلى خرائطها في عام 2018 ، تركز غرامة هيئة ( ICA ) اليوم على تطبيق جديد تحت مسمّى Enel X JuicePass وهو الإصدار المعاد تسميته من نفس التطبيق مع نفس ميزات EV ، إلى جانب الغرامة تطلب هيئة ICA من غوغل فتح نظام Android Auto لمزيد من المطورين ( وهو أمر قامت به الشركة بالفعل ) والسماح لمجموعة Enel بالدخول إلى النظام الأساسي .

لذلك ، أمرت الهيئة شركة غوغل بإتاحة Enel X Italia وكذلك لمطوري التطبيقات الآخرين أدوات لبرمجة التطبيقات القابلة للتشغيل البيني مع نظام Android Auto ، وستقوم بمراقبة التنفيذ الفعال والصحيح للالتزامات المفروضة من خلال خبير مستقل ، بحيث يجب أن تقدم غوغل لمثل هؤلاء الخبراء جميع أشكال التعاون والمعلومات المطلوبة .

قبل تغيير التطبيقات التي تسمح بها ، طلبت غوغل أن تتضمن تطبيقات نظام Android Auto نوعًا من المراسلة أو خيار تشغيل الوسائط ، والتنقل المحدود إلى Waze وخرائط غوغل ، ومنذ أن غيرت الشركة مسارها تم إطلاق تطبيقات شحن مماثلة لـ JuicePass مثل ChargePoint على المنصّة دون أي مشاكل .

من جانبها تقول غوغل إنها لا توافق على قرار هيئة ICA ، وقدمت هذا البيان ردًا على ذلك :

The number one priority for Android Auto is to ensure apps can be used safely while driving. That’s why we have strict guidelines on the types of apps which are currently supported and these are based on driver-distraction tests and regulatory and industry standards. Thousands of applications are already compatible with Android Auto, and our goal is to allow even more developers to make their apps available over time.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق