جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

الصفحة الرئيسية المحلّل في شركة آبل " مينغ تشي كو " : آيفون 13 سيدعم الاتصالات عبر الأقمار الصناعية

المحلّل في شركة آبل " مينغ تشي كو " : آيفون 13 سيدعم الاتصالات عبر الأقمار الصناعية

حجم الخط

 

APPLE

يقول المحلل الشهير في شركة آبل السيّد مينغ تشي كو إن هاتف " آيفون 13 " سيكون لديه القدرة على استخدام الاتصالات عبر الأقمار الصناعية ، وذلك بفضل شريحة أساسية مخصصة.
في مراسلة للمستثمرين يقول فيها مينغ تشي كو إن شريحة النطاق الأساسي Qualcomm X60 التي من المتوقع أن تستخدمها آبل في هاتف " iPhone 13 " ستدعم اتصالات الأقمار الصناعية في مدار الأرض المنخفض ، لقد استند في ذلك إلى عمل شركة كوالكوم مع الشركة الأمريكية للاتصالات الساتلية Globalstar ، مما يجعل الأخيرة الشريك الأكثر ترجيحًا للعمل معها .
و يضيف مينغ تشي كو : " هناك العديد من السيناريوهات المحتملة لتعاون نموذج أعمال Apple مع Globalstar ، أبسط سيناريو هو أنه إذا كان مشغل المستخدم قد تعاون بالفعل مع Globalstar ، فيمكن للمستخدم استخدام خدمة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية الخاصة بـ Globalstar على آيفون 13 مباشرة من خلال خدمة المشغل " .
- إذا كان التقرير دقيقًا فلن يكون الهاتف الذكي الأول الذي يدعم الاتصالات عبر الأقمار الصناعية ، ولكنه سيكون أول نموذج رئيسي يقوم بذلك ، يقول مينغ تشي كو : إن البائعين الآخرين الذين يريدون وظائف اتصالات عبر الأقمار الصناعية سيتعين عليهم الانتظار حتى وقت ما في عام 2022 ، وسيتعين عليهم استخدام شريحة النطاق الأساسي X65 القادمة .
- ليس من الواضح حاليًا ما الذي ستفعله شركة آبل بشريحة X60 لدعم الاتصالات عبر الأقمار الصناعية ، ومن غير الواضح أيضًا ما الذي ستحتاجه آبل لتنفيذه في مجموعة الهوائيات المطلوبة للتكنولوجيا ، والتي تختلف عن هوائيات شبكات LTE أو 5G .
- يعتقد مينغ تشي كو أيضًا أن هذه ليست سوى ثورة آبل الأولى في التكنولوجيا ، مشيراً إلى أنه سيتم تحسين شاشة آبل المثبتة على الرأس أو Apple Car من خلال تكامل تقنية الأقمار الصناعية جنبًا إلى جنب مع الشبكات اللاسلكية ذات الموجة المليمترية 5G .
- ومن المتوقع أن تقدم آبل هواتف " iPhone 13 " في هذا الخريف كجزء من التحديث السنوي لخط الإنتاج ، بعد تقرير الاتصالات الساتلية الصادر يوم الأحد أكّدت الشائعات أيضًا عن تغييرات مختلفة في الكاميرا ، بما في ذلك زيادة دقة المستشعر ، وعدسات أكبر ، وإضافة ضبط تلقائي للصورة .
- كان هناك أيضًا بعض الجدل حول ما إذا كانت آبل ستلتزم بالكاميرات الثلاث والكاميرات الموجودة في طرازي Pro و Standard على التوالي ، أو ستنتقل إلى إعداد 4 كاميرات ، وفي الوقت نفسه يقال إن الليدار LiDAR سيبقى فقط في طراز Pro لمدة عام آخر .
- ووفقًا لـ مينغ تشي كو أيضًا ، ستضيف فئات " iPhone 13 Pro " عدسة كاميرا جديدة فائقة الاتساع مع ضبط تلقائي للصورة ، وهي ميزة ستنتشر على ما يبدو إلى الفئات غير الاحترافية التي تم إصدارها في عام 2022 . 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق