جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

 مارك زوكربيرغ

تراجعت الثروة الشخصية للرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرغ بما يقرب من 7 مليار دولار في غضون ساعات قليلة من توقّف خدمات شركته فيسبوك كاملة وعلى نطاق عالمي لمدة فاقت 8 ساعات ، مما جعله يتراجع إلى مراتب متدنّية في قائمة أغنى أثرياء العالم ، بعد أن تقدم أحد المبلغين عن المخالفات وأدى انقطاع التيار الكهربائي عن المنتجات الرئيسية لشركة فيسبوك إلى توقّف جميع خدمات الشركة . 
أدت عمليات البيع إلى انخفاض سهم عملاق وسائل التواصل الاجتماعي بنحو 5٪ يوم الاثنين ، إضافة إلى انخفاض بنحو 15٪ منذ منتصف سبتمبر الفارط .
أدى انخفاض الأسهم يوم الاثنين إلى انخفاض ثروة زوكربيرغ إلى 120.9 مليار دولار ، مما أدى إلى تراجعه إلى ما دون بيل غيتس إلى المركز الخامس على مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات ، فقد خسر حوالي 19 مليار دولار من الثروة منذ 13 سبتمبر الفارط ، عندما كانت ثروته تقارب 140 مليار دولار .
في 13 سبتمبر الماضي بدأت صحيفة وول ستريت جورنال في نشر سلسلة من المعلومات استنادًا إلى ذاكرة التخزين المؤقت للوثائق الداخلية ، وكشفت أن شركة فيسبوك كانت على علم بمجموعة واسعة من المشكلات المتعلقة بمنتجاتها - مثل مشكلة إنستغرام للصحة العقلية للفتيات المراهقات والمعلومات الخاطئة حول أعمال الشغب في 6 كانون الثاني (يناير) في الكابيتول - مع التقليل من أهمية القضايا في الأماكن العامة ، لفتت التقارير انتباه المسؤولين الحكوميين ، ويوم الاثنين 04 أكتوبر 2021 كشف الشخص المبلّغ عن المخالفات عن نفسه .
قال نيك كليج ( نائب رئيس الشؤون العالمية في فيسبوك ) لشبكة CNN : " أعتقد أنه من المريح للناس افتراض أنه يجب أن يكون هناك تفسير تقني لقضايا الاستقطاب السياسي في الولايات المتحدة ".

- مواضيع ذات صلة :

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق