إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

djezzy

سجلت شركة جازي في الربع الثالث من عام 2021 زيادة سنوية في نتائجها التشغيلية والمالية، أرجعتها  إلى النمو المدعوم بزيادة استهلاك الانترنت في سياق زيادة الاستثمار في شبكتي الجيلين الثالث و الرابع.

ووفق حصيلة للشركة فقد حققت الربع الثالث من عام 2021 حجم مبيعات بلغ 23.1 مليار دينار بزيادة 3.6٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020 رغم سياق اتسم باستمرار الأزمة الصحية وبيئة تنافسية صعبة باتباعها استراتيجية تجارية مجزأة، عززت جازي نشاطها الرقمي، وواصلت تطوير تطبيق “جازي” وعززت عروضها الموجهة للشركات.

وصرح الرئيس المدير العام لجازي ماتيو غالفاني : “لقد كان ربعًا قويًا للغاية بالنسبة لجازي. عززت الشركة أداءها على جميع الجبهات وأكدت كفاءة نموذج التشغيل الرقمي المتمركز. كانت الاستثمارات في شبكتنا محركًا رئيسيًا لهذا النمو. وقد تُرجم هذا إلى خدمات أفضل لزبائننا وشركائنا وعزز التزامنا بمواصلة بناء النشاطات التجارية الرقمية، و المساهمة في إنشاء بيئة رقمية في الجزائر “.

واستنادا إلى الحصيلة نفسها فقد استثمرت جازي ما يقرب من 3 مليار دينار خلال الربع الثالث ليصل مجموع استثماراتها 9.8 مليار دينار منذ بداية العام بزيادة سنوية قدرها 21٪. وقد مكنت هذه الاستثمارات من توسيع التغطية بشبكتي الجيلين الثالث و الرابع، التي نمت بنسبة 20 نقطة على أساس سنوي، بالإضافة إلى زيادة قدرة الشبكة، وبالتالي تلبية احتياجات الزبائن المتزايدة باستمرار خاصة من الانترنت. على الرغم من هذه الاستثمارات الإضافية البالغة 1.7 مليار مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي وبدون أي استدانة خارجية، فقد أغلقت شركة جازي في 30 سبتمبر حساباتها بتدفق نقدي أعلى بكثير من نفس الفترة من العام الماضي.

وتشير الأرقام المقدمة من قبل إدارة الشركة أنه نهاية الربع الثالث، كان لدى جازي 14.1 مليون زبون، بما في ذلك 9.9 مليون زبون انترنت (+ 7.7٪). مع 9.8 مليار دينار، واصلت عائدات الانترنت توجهها التصاعدي،مسجلة زيادة سنوية بنسبة 18٪ بفضل الزيادة القوية في الاستهلاك، والتي ارتفعت من 4.8 جيغا بايت للزبونفي العام الماضي، إلى 6.9 جيغا بايت للزبون هذا العام ، بزيادة 42.5 ٪. كما تم تسجيل أكثر من 7.1 مليون مشترك في شبكة الجيل الرابع (+ 29٪) بينما ارتفع عدد مستخدمي الهواتف الذكية من الجيل الرابع بنسبة 35٪ (إلى 8.6 مليون) مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020. وبلغ متوسط ​​الإيرادات لكل زبون 545 دينارا، مما يؤكد اتجاها تصاعديًا بنسبة 4.1٪ على أساس سنوي.

وبلغت الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين 10.8 مليار دينار في الربع الثالث بزيادة 6.5٪ مقارنة بالربع الثالث من عام 2020. ويعكس هامش الأرباح قبل اقتطاع الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين البالغ 46.9٪ أداء الشركة الجيد، سواء من حيث نمو الإيرادات أو من حيث الصرامة في ضبط نفقات التشغيل.

ولم تتخلف جازي عن دورها المعتاد كشركة مواطنة ، من خلال مشاركتها خلال الربع الثالث من العام الجاري في الحملة الوطنية للتضامن مع الولايات المتضررة من الحرائق.

منقول : عن موقع سبق بريس الإخباري
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق