إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

 أمازون برايم فيديو

أعلنت شركة أمازون أنها ستتيح لمستخدميها مشاركة مقاطع الفيديو التي تعرض ما يصل إلى 30 ثانية من بعض محتوى خدمة Prime Video الخاص بها مباشرة من تطبيقها على نظام الـ iOS ، وستكون الميزة متاحة فقط لعدد محدود جدًا من المستخدمين في البداية ، لكن السماح للمستخدمين بمشاركة الفيديو من العروض مختلف تمامًا عن الشكل الذي يعرضه بعض موفري البث الآخرين .

ووفقًا للبيان الصحفي لشركة أمازون, ستتوفر ميزة مشاركة الفيديو على الأجهزة العاملة بنظام iOS. فعندما تشاهد عرضًا من العروض سيظهر زر مشاركة المقطع محاذياً لباقي عناصر التحكم، وسيؤدي النقر عليه إلى إنشاء مقطع فيديو مدته 30 ثانية ، ويمكن للمستخدم بعد ذلك ضبطه للتأكد من احتوائه على جزء العرض الذي يحاول مشاركته, ويمكنه بعدها مشاركته باستخدام ميزة المشاركة المضمنة, أو إرسالها إلى صديق عبر خدمة iMessage ، أو نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي .

لم ترد أمازون على الفور على سؤال حول مدى توفر الميزة على الأجهزة العاملة بنظام أندرويد، وجاء في بيان صحفي لشركة أمازون أن الميزة "متاحة حاليًا" ، لكن زر المشاركة لم يظهر عندما بحثنا عنها باستخدام أحدث إصدار من تطبيق Prime Video.

يبدو أنها ميزة رائعة لإضافتها أي خدمة بث , كون أنّ الأشخاص يحبّون حقًا مشاركة مقاطع من العروض التي يشاهدونها ، وهذا في الأساس عبارة عن تسويق مجاني لهذا العرض, ومع ذلك فإن منافسي أمازون مثل : Hulu و Netflix يسيرون في الاتجاه المعاكس تمامًا, فعندما تعمل لقطة شاشة أثناء مشاهدة أحد عروضهم ينتهي محتوى الفيديو بالحجب ، مما يترك لك الترجمة فقط إذا قمت بتشغيلها, في حين أن هذا ربما يكون تكتيكًا مفهومًا لمحتوى الطرف الثالث ( تحتوي ميزة التنزيل الخاصة بـنتفلكس Netflix أيضًا على بعض القيود على العروض التي يمكنك تنزيلها ) ، فبالنسبة للعروض الأصلية التي تقدمها خدمات البث نفسها يبدو الأمر وكأنه فرصة ضائعة للسماح للأشخاص بالتسويق.

تقول أمازون إنه يمكنك فقط مشاركة المقاطع من The Wilds و Invincible و Fairfax والموسم الأول من The Boys حالياً ، لكنها ستضيف المزيد من الأفلام والعروض لاحقًا. من غير الواضح ما إذا كنا سننتهي بالحصول على هذه الميزة لأي محتوى بخلاف أمازون على Prime Video في المستقبل.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق