وصف المدون

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

CloudFlare

لطالما كانت الخصوصية موضوعًا مهمًا وسط مجتمع الإنترنت ، ولكنها أصبحت في الآونة الأخيرة مثيرة للقلق بشكل متزايد . بداية من الهواتف الذكية إلى الوسائط الاجتماعية إلى حركة مرور الإنترنت ، فقد أصبحت حماية الخصوصية الرقمية أكثر أهمية من أي وقت مضى . لكن قلة من الأشخاص يتخذون خطوات لحماية أنفسهم من خواطرها ، وغالبًا لأنهم لا يفقهون شيئاً في مثل هته الأمور . ولكن ماذا لو كان بإمكانك إضافة طبقة من الحماية من خلال بضع خطوات بسيطة ؟ هذا عمليًا هو نوع العرض الذي تقدمه شركة Cloudflare العملاقة عبر الإنترنت مع خدمة الـ DNS لتسريع الإنترنت وحماية خصوصيتك .

قد تظن أنّ slashgear.com أو google.com هي في الحقيقة عناوين SlashGear أو Google على التوالي ، عناوين مواقع الويب هي في الواقع مجرد مجموعة من الأرقام ( من واحد إلى ثلاثة أرقام ) مجمعة في أربعة خانات . هكذا يتم تحويل عناوين الويب إلى رقم آي بي IP السرفر أو الخادم الذي تتواجد عليه هذه المواقع .

الـ DNS هو في الأساس مثل دليل الهاتف الذي يطابق أسماء لا تنسى إلى أرقام . عندما تقوم بإدخال عنوان ويب في المتصفح فإنّك تقوم بإرسال جزء من البيانات إلى محلل DNS ، فيتم بعد ذلك البحث عن عنوان IP الفعلي الخاص بالخادم الذي تحاول الاتصال به .  ثم ينتهي هذا الاتصال بولوجك إلى الموقع الذي تبحث عنه .

ولكن هناك مشكلة طفيفة في هذا النظام من حيث الخصوصية ، سيكون لخدمة DNS سجلاً للعناوين التي أدخلتها . بعبارة أخرى ، من سيدير هذا الخادم أو السرفر سيعرف المواقع التي زرتها . نظرًا لأن معظم خوادم DNS يتم تشغيلها بواسطة مزودي خدمات الإنترنت أو بعض الشركات الأخرى التي تهدف إلى الربح ، يمكن أن تصبح بيانات نظام أسماء النطاقات كنزًا من المعلومات التي يمكن لمزودي خدمات الإنترنت في الولايات المتحدة ( كمثال ) الآن بيعها بشكل قانوني للمعلنين .

هذا في حدّ ذاته ما يجعل خدمة DNS المجانية من شركة Cloudflare رائعة للمستهلك ، بحيث تقدّم هذه الشركة وعودًا لم يقم بها أي مزود خدمة DNS آخر . من بين هته الوعود أنّها لن تحفظ عمليات البحث التي يقوم بها المستخدم على أقراص التخزين . وأضافت أنّه ستحذف السجلات بعد 24 ساعة دورياً . 

ووفقاً لبعض التجارب فإنّ خدمة Cloudflare تقدّم زمن استجابة أسرع بنحو أكثر من النصف من زمن استجابة خدمة DNS من غوغل ، والتي تقدّر بـ 34 ميلي ثانية .

لوضع DNS كلاود فلير على نظام التشغيل Windows 7 تابع معي هذا الشرح البسيط :

ملاحظة : يجب أن تكون متصلاً بحساب المسؤول أو ما يعرف بـ administrator .

Cloudflare

Cloudflare

Cloudflare

Cloudflare

Cloudflare

Cloudflare

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع الشركة : Cloudflare

=====================================
=====================================

نلتقي في شروحات أخرى بحول الله تعالى

التصنيفات:
تعديل المشاركة
Back to top button