جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

الصفحة الرئيسية يوتيوب تواصل عرض اعلانات كبرى العلامات التجارية على المحتوى المتطرّف

يوتيوب تواصل عرض اعلانات كبرى العلامات التجارية على المحتوى المتطرّف

حجم الخط

THE TECHNOLOGY NOW

يواجه YouTube مشكلة كبيرة بحسب تحقيق أجرته CNN ، والذي يفيد أنّ موقع مشاركة الفيديوهات الأفضل عالمياً يعرض مرة أخرى إعلانات من كبرى الشركات والمؤسسات على قنوات تضم محتوى متطرفًا.

أمّا شركات Amazon و Facebook و Netflix و Nordstrom و Cisco و Mozilla و LinkedIn فليست سوى جزءً من أكثر من 300 شركة شهدت ظهور إعلاناتها على هذه القنوات ، حيث يشجع بعضها على استغلال الأطفال جنسياً ، والقومية البيضاء ، والنازية ، والدعاية الكورية الشمالية ، ونظريات المؤامرة .

كما أشارت تقارير CNN إلى أن أموال الضرائب الأمريكية قد تساعد أيضًا في تمويل هذه القنوات ، حيث ظهرت إعلانات من خمس وكالات حكومية أمريكية ، بما في ذلك وزارة النقل ومراكز السيطرة على الأمراض على مقاطع الفيديو المتطرفة ، وكذلك إعلانات من منظمات دينية واستوديوهات أفلام .

لقد ظهرت العديد من الشركات لتقول أنها لم تدرك أبدًا أنه يتم عرض إعلاناتها على القنوات ، وأنها ستحقق في كيفية انهاء هذا الأمر في اسرع وقت ممكن ،  زيادة على هذا فقد أشارت CNN أنه بإمكان المعلنين التأكد من عدم ظهور إعلاناتهم على قنوات محددة واستخدام خاصية الفلترة " استبعاد مادة حساسة " لإبقائهم بعيدًا عن محتوى معين ، لكن المناقض لهذا أنّ العديد من الشركات استخدمت هذا الفلتر ، ولكن الإعلانات لا تزال تظهر على مقاطع الفيديو غير اللائقة والمتطرفة .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق