وصف المدون

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :


قمّة الأمن الإلكتروني الافريقي ( L’African Cyber Security Summit ) ، الحدث الرائد لأمن الفضاء الإلكتروني في قارة إفريقيا تقام في طبعتها السادسة هذا العام بالجزائر  تحت شعار " الأمن السيبراني في عصر التحوّل الرقمي الافريقي " . 

على جدول أعمال هذا المؤتمر ورشات عمل تقنية وعروض لأهم مخاطر الأمن الإلكتروني ومؤشرات الحماية للشركات والمؤسسات الإفريقية ، والذي احتلت فيه الجزائر المرتبة الخامسة بين الدول الأفريقية .

وفي نفس الفعالية نظمت وكالة XCOM وبرعاية الراعي الرسمي للمؤتمر شركة جازي مواد مستديرة وورشات عمل فنية تضمّ  300 مشارك ، وكذا إجتماعات ثنائية بحضور 40 خبير وطني ودولي .

هذه النسخة السادسة من القمّة الافريقية تدوم لثلاثة أيام كاملة في الفترة ( من 03 إلى 05 أبريل 2018 ) في فندق الشيراتون في مدينة وهران الجزائرية .

" الخصوصية وحماية البيانات وقضايا التوطين" ، " الثقة في الاقتصاد الرقمي والتجارة الإلكترونية " ، " الأمن الإلكتروني سلاح السيادة الوطنية " ، " البلوكشين Blockchain ، " الأمن السيبراني في البيئات الصناعية والاستثمارات " أو " الدفع الإلكتروني " ، ستكون من الموضوعات التي سيتم تناولها خلال هذه الأيام الثلاثة بواسطة مجموعة من الخبراء والتقنيين .  مثل : إيدير فضيل مدير الإستراتيجية التكنولوجية في شركة Djezzy ، و السيد حامد بوغازي المدير الإقليمي لشمال أفريقيا وأفريقيا الناطقة بالفرنسية في شركة Fortinet ، وفايز جلولي رئيس قسم امن المعلومات في شركة ENGIE ، و فلافيين فيفيير مهندس الحلول الأمنية في RAPID7 ، والسيّد باباكار وان مستشار الأمن في شركة سيسكو أفريقيا و 40 من الخبراء الآخرين .


قمّة الأمن الإلكتروني الأفريقى هو حدث واجتماع لا مفر منه حول أهميّة الأمن السيبراني خاصة في الجزائر ، ويعود في طبعته السادسة ببعد أفريقي وبمشاركة 15 دولة . يجمع بين كل صناع القرار الجزائريين في مجال أمن المعلومات والشركات الأفريقية في جميع القطاعات ، وكذلك المؤسسات والشركات الرائدة في البرمجيات والشركات العالمية في مجال حلول أمن الإنترنت لمعالجة قضايا الساعة الكبرى والتي يجملها هذا السؤال : ما هو دور وما هي مسؤوليات الجهات الفاعلة في تكنولوجيا المعلومات في منع التهديدات الجديدة المتعلقة بالرقمنة ؟ وما هي التحديات التي تواجهها افريقيا فيما يتعلق بالأمن السيبراني ؟ 

يسلط هذا التقرير الضوء على النقاط التالية : 
- يعتقد ما نسبته 47 ٪ من المستطلعة آراؤهم أنهم ليسوا على دراية بالقوانين الحالية المتعلقة بالأمن السيبراني ، بينما يعتقد 79 ٪ أن الأعطاب والثغرات التقنية والمعلوماتية لها عواقب سلبية على أعمال شركتهم أو إدارتها . 
- تقول نسبة 57 ٪ من المنظمات أنها لا تستضيف بياناتها لدى سرفرات جزائرية ، بينما تقول نسبة 29 ٪ أنها تقوم بذلك بالفعل لدى خوادم في دول اجنبية . 
- قال 27 ٪ أنهم عانوا على مدى الـ 12 شهرا الماضية نوعاً من الهجومات السيبرانية من الفيروسات أو عمليات التصيّد الإلكتروني ، في حين أن ما نسبته 12 ٪ عانت فقدان البيانات أو تلف البيانات بسبب خطأ بشري .

- لمزيد من المعلومات عن هذا الحدث يرجى زيارة الموقع التالي : African Cyber Security Summit
- لتحميل ملف PDF يضمّ برنامج هذا الحدث بالتفصيل يرجى الضغط هنا .
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Back to top button