وصف المدون

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

الصفحة الرئيسية قمة الأمن الإلكتروني الافريقي من 03 إلى 05 أفريل 2018 في فندق الشيراتون بوهران الجزائرية

قمة الأمن الإلكتروني الافريقي من 03 إلى 05 أفريل 2018 في فندق الشيراتون بوهران الجزائرية


قمّة الأمن الإلكتروني الافريقي ( L’African Cyber Security Summit ) ، الحدث الرائد لأمن الفضاء الإلكتروني في قارة إفريقيا تقام في طبعتها السادسة هذا العام بالجزائر  تحت شعار " الأمن السيبراني في عصر التحوّل الرقمي الافريقي " . 

على جدول أعمال هذا المؤتمر ورشات عمل تقنية وعروض لأهم مخاطر الأمن الإلكتروني ومؤشرات الحماية للشركات والمؤسسات الإفريقية ، والذي احتلت فيه الجزائر المرتبة الخامسة بين الدول الأفريقية .

وفي نفس الفعالية نظمت وكالة XCOM وبرعاية الراعي الرسمي للمؤتمر شركة جازي مواد مستديرة وورشات عمل فنية تضمّ  300 مشارك ، وكذا إجتماعات ثنائية بحضور 40 خبير وطني ودولي .

هذه النسخة السادسة من القمّة الافريقية تدوم لثلاثة أيام كاملة في الفترة ( من 03 إلى 05 أبريل 2018 ) في فندق الشيراتون في مدينة وهران الجزائرية .

" الخصوصية وحماية البيانات وقضايا التوطين" ، " الثقة في الاقتصاد الرقمي والتجارة الإلكترونية " ، " الأمن الإلكتروني سلاح السيادة الوطنية " ، " البلوكشين Blockchain ، " الأمن السيبراني في البيئات الصناعية والاستثمارات " أو " الدفع الإلكتروني " ، ستكون من الموضوعات التي سيتم تناولها خلال هذه الأيام الثلاثة بواسطة مجموعة من الخبراء والتقنيين .  مثل : إيدير فضيل مدير الإستراتيجية التكنولوجية في شركة Djezzy ، و السيد حامد بوغازي المدير الإقليمي لشمال أفريقيا وأفريقيا الناطقة بالفرنسية في شركة Fortinet ، وفايز جلولي رئيس قسم امن المعلومات في شركة ENGIE ، و فلافيين فيفيير مهندس الحلول الأمنية في RAPID7 ، والسيّد باباكار وان مستشار الأمن في شركة سيسكو أفريقيا و 40 من الخبراء الآخرين .


قمّة الأمن الإلكتروني الأفريقى هو حدث واجتماع لا مفر منه حول أهميّة الأمن السيبراني خاصة في الجزائر ، ويعود في طبعته السادسة ببعد أفريقي وبمشاركة 15 دولة . يجمع بين كل صناع القرار الجزائريين في مجال أمن المعلومات والشركات الأفريقية في جميع القطاعات ، وكذلك المؤسسات والشركات الرائدة في البرمجيات والشركات العالمية في مجال حلول أمن الإنترنت لمعالجة قضايا الساعة الكبرى والتي يجملها هذا السؤال : ما هو دور وما هي مسؤوليات الجهات الفاعلة في تكنولوجيا المعلومات في منع التهديدات الجديدة المتعلقة بالرقمنة ؟ وما هي التحديات التي تواجهها افريقيا فيما يتعلق بالأمن السيبراني ؟ 

يسلط هذا التقرير الضوء على النقاط التالية : 
- يعتقد ما نسبته 47 ٪ من المستطلعة آراؤهم أنهم ليسوا على دراية بالقوانين الحالية المتعلقة بالأمن السيبراني ، بينما يعتقد 79 ٪ أن الأعطاب والثغرات التقنية والمعلوماتية لها عواقب سلبية على أعمال شركتهم أو إدارتها . 
- تقول نسبة 57 ٪ من المنظمات أنها لا تستضيف بياناتها لدى سرفرات جزائرية ، بينما تقول نسبة 29 ٪ أنها تقوم بذلك بالفعل لدى خوادم في دول اجنبية . 
- قال 27 ٪ أنهم عانوا على مدى الـ 12 شهرا الماضية نوعاً من الهجومات السيبرانية من الفيروسات أو عمليات التصيّد الإلكتروني ، في حين أن ما نسبته 12 ٪ عانت فقدان البيانات أو تلف البيانات بسبب خطأ بشري .

- لمزيد من المعلومات عن هذا الحدث يرجى زيارة الموقع التالي : African Cyber Security Summit
- لتحميل ملف PDF يضمّ برنامج هذا الحدث بالتفصيل يرجى الضغط هنا .
التصنيفات:
تعديل المشاركة
Back to top button