جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

التكنولوجيا الآن

ذكرت صحيفة يوتيوب إن شركة اليوتيوب المملوكة لشركة غوغل ( Alphabet Inc ) قامت بحذف نحو خمسة ملايين مقطع فيديو من منصتها لانتهاكها لسياسة المحتوى في الربع الأخير من العام الماضي 2017 قبل أن يراها أي مشاهد ، ويأتي هذا الردّ على الضغوطات التي تعانيها الشركة لدعمها المحتوى المتطرف والإرهابي .

في وقت سابق تعرض موقع YouTube لانتقادات كبيرة من قِبل الحكومات التي تقول إنها لا تفعل ما يكفي لإزالة المحتوى المتطرف ، ومن قِبل المعلنين ، مثل : Under Armor Inc و Procter & Gamble التي قاطعت المنصة لفترة وجيزة ، عندما كانت اليوتيوب حسبهم تقوم بتشغيل الإعلانات إلى جانب مقاطع الفيديو التي تعتبرها الشركات غير لائقة .

وقد قالت اليوتيوب في تقرير الاثنين أن خوارزمياتها الجديدة " تؤتي ثمارها " في عمليات الإزالة الأسرع للفيديوهات التي تنتهك الخصوصية . وقالت الشركة إنها لا تملك فيديوهات مماثلة عما كان موجوداً في السابق .

وقال موقع يوتيوب إنه لا يزال في حاجة إلى فريق تدقيق للتحقق من 1.6 مليون مقطع فيديو إضافي تمت إزالتها فقط بعد أن شاهد بعض المستخدمين مقاطع الفيديو .

في السياق ذاته قال بول باريت الذي يتابع موقع يوتيوب كنائب مدير في مركز ستيرن للأعمال والأعمال وحقوق الإنسان التابع لجامعة نيويورك : " ما زال أمامهم الكثير من العمل للقيام به ولكن يجب الإشادة بهم حالياً ".
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق