إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

THE TECHNOLOGY NOW

كشفت شركة Careem في تدوينة لها نشرت يوم الاثنين أنّ تطبيق سيارات الطاكسي الخاص بها قد تمّ اختراقه من طرف بعض القراصنة والاستيلاء على نظام تخزين بيانات المستخدمين لهذا التطبيق .

وقد أكدت الشركة أنها كانت على علم بالاختراق الذي طالها في 14 يناير الماضي ، والأمر الجيّد في هذا الاختراق هو بقاء معلومات بطاقة الائتمان الخاصة بالمستخدمين آمنة ، وتضيف Careem أنّ المتسللين تمكنوا من الوصول إلى أسماء العملاء وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف وبيانات الرحلات. وأنّ هذا الخرق قد أثر على " أنظمة الكمبيوتر التي تحمل بيانات حسابات العملاء " .

هذا وتعتبر شركة Careem واحدة من الشركات الخليجية القليلة التي تبلغ قيمتها مليار دولار . وقد قامت الشركة البالغة من العمر ست سنوات بأخذ نفس فكرة شركة Uber من خلال السماح للعملاء بالدفع نقدًا. ومن بين أكبر مستثمريها شركة استثمار يرأسها الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال وشركة الاتصالات السعودية المملوكة للدولة بشكل كبير .

وأكدت الشركة أنّها باشرت بفتح تحقيق شامل وتعاونٍ مع كبار خبراء الأمن الإلكتروني لاتخاذ كل ما يلزم من أجل تعزيز أنظمتها الأمنية، ومع الجهات القانونية المختصة . 

ودعت الشركة مستخدميها إلى تغيير كلمة المرور الخاصة بحساباتهم ، بالإضافة إلى جميع الحسابات الأخرى التي تستخدم فيها تفاصيل مماثلة .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق