اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

الثلاثاء، 26 يونيو 2018

تزايد المخاوف من الهاكرز الذين يستخدمون الأقمار الصناعية لاستهداف الولايات المتحدة

التكنولوجيا الآن

إن العدد المتزايد بسرعة من الأقمار الصناعية التي تستضيف مواقع الـ GPS وإشارات الهاتف المحمول وغيرها من المعلومات الحساسة يخلق فرصًا جديدة للهاكرز .

إنه خطر يتفاقم بسبب العدد المتزايد من أنظمة الأقمار الصناعية القديمة المستعملة حاليا . في حين أنه من السيئ ترك الأقمار الصناعية القديمة في المدار بدلاً من سحبها من الفضاء ، بحيث أن الأنظمة القديمة تعد أهدافًا أسهل للاختراق .

في الأسبوع الماضي فقط حذر باحثون أمنيون في شركة Symantec سيمانتك من أن مجموعة التجسس الإلكتروني التي تتخذ من الصين مقراً لها وتعرف باسم Thrip ثريب تستهدف شركات الأقمار الصناعية والاتصالات والدفاع في الولايات المتحدة وجنوب شرق آسيا .

وقالت Symantec في بيان " هجوم Thrip على شركات الاتصالات ومشغلي الأقمار الصناعية يعرض إمكانية اعتراض المهاجمين أو حتى تغيير حركة الاتصالات من الشركات والمستهلكين " ، مشيرة إلى أن سلوكه الخبيث كان مخفياً وراء أدوات إدارة تكنولوجيا المعلومات المشروعة.

استخدمت Thrip البرمجيات الخبيثة لإصابة أجهزة الكمبيوتر المرتبطة بالأقمار الصناعية في محاولة للاستيلاء و السيطرة عليها - وهي جهود تشير إلى أن دوافع المجموعة يمكن أن تمتد إلى ما بعد التجسس وتشمل " الاضطراب " وفقًا لما ذكرته سيمانتك .

وأثارت مخاوف القمر الصناعي قلقاً كبيراً لمسؤولي الولايات المتحدة بشأن جهود الصين للتجسس على الولايات المتحدة وسرقة الملكية الفكرية الأمريكية.

وربط رئيس لجنة الأمن الداخلي في مجلس النواب الأمريكي التقرير حول Thrip إلى جهود بكين لسرقة الملكية الفكرية ، وقال مشرعون آخرون إنها دعوة للاستيقاظ تبرز أهمية حماية البنية التحتية الحيوية من التهديدات الخارجية.

هذا وقد قال النائب جون راتكليف رئيس اللجنة الفرعية للأمن الداخلي المعنية بالأمن السيبراني وحماية البنية التحتية " ليس من المستغرب أن تحاول الصين باستمرار استغلال نقاط الضعف في جميع أنحاء بنيتنا التحتية الحيوية " ، وأضاف راتكليف : " يساعد تقرير سيمانتيك في توضيح نطاق هذه التهديدات " ، مشيرًا إلى أن الحكومة الفيدرالية والقطاع الخاص يجب أن يكونوا قادرين على تأمين تقنياتنا الأكثر حساسية ، بما في ذلك عمليات الأقمار الصناعية والاتصالات الخاصة بنا " .

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :
بث مباشر

البث المباشر من تقديم أحمد عبد العالي في مجال التكنولوجيا و التقنية

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

موقع التكنولوجيا الآن : شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | The Technology Now
موقع التكنولوجيا الآن - The Technology Now يعتبر صرح وفضاء خاص بعشّاق ومتابعي المعلوماتية والتقنية في العالم العربي والإسلامي بالخصوص ، يهتمّ بجديد التكنولوجيا الحيوية وعمل شروحات خاصة بمشاكل الحاسب والشبكات ، تمّ تأسيسه في جانفي 2016 من قبل أحمد عبد العالي ، وحائز على المرتبة الثالثة في فئة Actu / Info في مسابقة الجزائر ويب أواردس 2016 .
جميع الحقوق محفوظة ل The Technology Now - التكنولوجيا الآن