وصف المدون

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

التكنولوجيا الآن

إن العدد المتزايد بسرعة من الأقمار الصناعية التي تستضيف مواقع الـ GPS وإشارات الهاتف المحمول وغيرها من المعلومات الحساسة يخلق فرصًا جديدة للهاكرز .

إنه خطر يتفاقم بسبب العدد المتزايد من أنظمة الأقمار الصناعية القديمة المستعملة حاليا . في حين أنه من السيئ ترك الأقمار الصناعية القديمة في المدار بدلاً من سحبها من الفضاء ، بحيث أن الأنظمة القديمة تعد أهدافًا أسهل للاختراق .

في الأسبوع الماضي فقط حذر باحثون أمنيون في شركة Symantec سيمانتك من أن مجموعة التجسس الإلكتروني التي تتخذ من الصين مقراً لها وتعرف باسم Thrip ثريب تستهدف شركات الأقمار الصناعية والاتصالات والدفاع في الولايات المتحدة وجنوب شرق آسيا .

وقالت Symantec في بيان " هجوم Thrip على شركات الاتصالات ومشغلي الأقمار الصناعية يعرض إمكانية اعتراض المهاجمين أو حتى تغيير حركة الاتصالات من الشركات والمستهلكين " ، مشيرة إلى أن سلوكه الخبيث كان مخفياً وراء أدوات إدارة تكنولوجيا المعلومات المشروعة.

استخدمت Thrip البرمجيات الخبيثة لإصابة أجهزة الكمبيوتر المرتبطة بالأقمار الصناعية في محاولة للاستيلاء و السيطرة عليها - وهي جهود تشير إلى أن دوافع المجموعة يمكن أن تمتد إلى ما بعد التجسس وتشمل " الاضطراب " وفقًا لما ذكرته سيمانتك .

وأثارت مخاوف القمر الصناعي قلقاً كبيراً لمسؤولي الولايات المتحدة بشأن جهود الصين للتجسس على الولايات المتحدة وسرقة الملكية الفكرية الأمريكية.

وربط رئيس لجنة الأمن الداخلي في مجلس النواب الأمريكي التقرير حول Thrip إلى جهود بكين لسرقة الملكية الفكرية ، وقال مشرعون آخرون إنها دعوة للاستيقاظ تبرز أهمية حماية البنية التحتية الحيوية من التهديدات الخارجية.

هذا وقد قال النائب جون راتكليف رئيس اللجنة الفرعية للأمن الداخلي المعنية بالأمن السيبراني وحماية البنية التحتية " ليس من المستغرب أن تحاول الصين باستمرار استغلال نقاط الضعف في جميع أنحاء بنيتنا التحتية الحيوية " ، وأضاف راتكليف : " يساعد تقرير سيمانتيك في توضيح نطاق هذه التهديدات " ، مشيرًا إلى أن الحكومة الفيدرالية والقطاع الخاص يجب أن يكونوا قادرين على تأمين تقنياتنا الأكثر حساسية ، بما في ذلك عمليات الأقمار الصناعية والاتصالات الخاصة بنا " .
التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button