وصف المدون

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

الصفحة الرئيسية هاكر يخترق محفظة إلكتروم بيتكوين ويجني منها ما يعادل 800 ألف دولار أمريكي خلال أعياد الميلاد

هاكر يخترق محفظة إلكتروم بيتكوين ويجني منها ما يعادل 800 ألف دولار أمريكي خلال أعياد الميلاد

الإلكتروم

قام هاكر لم يتم تحديده لحدّ اللحظة بإعداد مجموعة هائلة من الخوادم ( السرفرات ) الضارة كان الهدف منها السيطرة على محفظة الإلكتروم بيتكوين ، هذا الهاكر قام بجني أكثر من 200 بيتكوين ( مايعادل $ 718,000 ) من الصحافة ، وهذا من خلال حث مستخدمي المحفظة على تنزيل وتثبيت تحديث البرامج الخبيثة .

الجدير بالذكر أنّ هذه العملية حدثت اليوم الجمعة الماضي 21 ديسمبر ، وقد تمّ إيقافه مؤقتاً من قبل مسؤولي GitHub اعتباراً من اليوم .

وللحصول على البيتكوين أضاف الهاكر العديد من الخوادم الضارة إلى شبكة الـ Electrum ، إذا وصلت معاملة البيتكوين التي تم البدء بها إلى أحد هذه الخوادم فإنها سترد برسالة خطأ تطالب المستخدم باتباع ارتباط GitHub لتنزيل التحديث ، وبعد عملية التنزيل سيطلب التطبيق المحدّث رمز المصادقة الثنائية ، والذي إذا تم توفيره سيسمح للبرامج الضارة بنقل أموال المستخدم إلى عناوين الـ Bitcoin الخاصة بالهاكر .

البيتكوين

حتى أن بعض المستخدمين قاموا بنسخ الرابط الموجود في رسالة الخطأ ولصقه يدويًا في المتصفح وبذلك تنزيل التحديث الضار .

- وعلى الرغم من أن موقع GitHub أزال في نهاية المطاف هذا الرابط ، فقد التزم فريق الـ Electrum الصمت بخصوص عملية الإختراق ، قبل أن يتم تحديث التطبيق بحيث لا تظهر الرسائل المزيفة بعد الآن كنص منسق ، والذي يبدو أكثر شرعية من النص العادي ، وبهذا الخصوص تحدّث مطور Electrum المعروف باسم SomberNight : أنّ الفريق لم يكشف أيّ شيء بخصوص هذا الهجوم حتى اليوم لأنّ الهاكر قد توقف على ما يبدو .

ومع ذلك ، يتوقع مسؤولو الـ Electrum حدوث هجوم آخر باستخدام إما روابط الـ GitHub أو موقع تنزيل آخر ، كما تبقى الخوادم الضارة على شبكة الـ Electrum لوقت لم يحدد بعد ، أما عن الأضرار فقد قام مطورو الـ Electrum بتحديد ما لا يقل عن 33 سرفر ضار ، ولم يكشف الفريق عما ينوي القيام به حيال هذه الخوادم في المستقبل القريب .

- مواضيع ذات صلة :

هاكر يعرض تفاصيل 117 مليون مستخدم LinkedIn على Darknet

التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button