جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

the technology now

في 1 أفريل 2004 بدا البريد الإلكتروني مختلفًا كثيرًا عما هو عليه اليوم ، فقد تم تجاوز البريد الوارد عن طريق البريد العشوائي ولم يكن هنالك طريقة سهلة للبحث في صندوق البريد الوارد أو الرسائل غير المرغوب فيها ، بالإضافة إلى ذلك كان وجوبا على المستخدم حذف رسائل البريد الإلكتروني باستمرار قصد توفير مساحة التخزين ، أما الآن فقد تم تطوير هذه الخدمة لمعالجة هذه المشكلات و ليصبح منتجًا يعتمد عليه 1.5 مليار مستخدم لإنجاز المهام كل يوم ، اليوم هو عيد ميلاد Gmail والذي بلغ 15 عامًا ، لنلقي نظرة على الماضي ونشارككم أهم لحظاته :

في 1 أبريل 2004 أطلقت شركة غوغل خدمتها البريدية Gmail ، فقد كان لديه قوة بحث Google المدمج في الرسائل الخاصة بالمستخدم وتجميعها في سلاسل المحادثات ، مما يجعل من السهل العثور والرد عليها ، يمكنك أيضًا تخزين 1 جيغابايت من البيانات مجانًا - ما يقرب من 100 ضعف ما كان متاحًا في ذلك الوقت ، لا عجب أن العالم اعتقد أنه كان مزحة .

وهذه هي الصفحة الرئيسية لخدمة Gmail حين إطلاقه :

مدونة التكنولوجيا الآن

في منتصف عام 2000 كان البريد الإلكتروني العشوائي يمثل مشكلة خطيرة بالنسبة للمستخدمين ، قام Gmail بحظر البريد العشوائي قبل وصوله إلى البريد الوارد الخاص بك على الإطلاق ، وأنشأ طريقة للأشخاص للإبلاغ عن الرسائل غير المرغوب فيها والمشتبه فيها عند رؤيتها للمساعدة في جعل البريد الإلكتروني أكثر أمانًا . 

هذا وقد نشرت غوغل تدوينة تحتفل بها بخدمة Gmail قائلة : لقد عززنا قدراتنا في تصفية الرسائل غير المرغوب فيها من خلال الذكاء الاصطناعي ، واليوم تساعدنا منظمة العفو الدولية على حجب ما يقرب من 10 ملايين من رسائل البريد الإلكتروني العشوائي كل دقيقة .

يوضح هذا الفيديو عام 2007 كيف يحارب Gmail البريد العشوائي :



عندما تم إطلاق Gmail ، كانت أول الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد لا تزال على بعد سنوات من الوصول إلى خدمات سهلة ومريحة لمستخدميها ، ونظرًا لأن الأجهزة المحمولة أصبحت منتشرة في كل مكان فقد تطور Gmail من جهاز سطح المكتب فقط إلى العمل على الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية ، مما يساعد على إنجاز المزيد من المهام أثناء التنقل ، كانت ميزة البريد الوارد المبوبة في Gmail هي الأولى من نوعها ، حيث تساعدك على تنظيم الرسائل حسب الفئة حتى تتمكن من رؤية الجديد في لمحة البصر . ساعدت الميزات التي تدعمها AI مثل Smart Reply و Nudges في الرد بشكل أسرع وتسهيل متابعة مهامك .

ما الجديد في خدمة Gmail ؟

تطور Gmail كثيرًا على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية قبل أن تشعل شموع أعياد الميلاد ، إليك مجموعة من الميزات الجديدة التي تشق طريقك . 

أولاً ، Gmail سيكون أكثر مساعدة ، ربما تكون قد قمت بالفعل باستخدام ميزة Smart Compose ، وهي ميزة مدعومة من منظمة العفو الدولية تساعدك في كتابة رسائل البريد الإلكتروني بشكل أسرع ، لقد تم حفظ الأشخاص بالفعل من كتابة أكثر من مليار حرف كل أسبوع - وهذا يكفي لملء صفحات 1000 نسخة من "Lord of the Rings" ، اليوم تقوم غوغل بتحديث Smart Compose لتشمل المزيد من اللغات ( الإسبانية والفرنسية والإيطالية والبرتغالية ) وتوفيره في اجهزة الاندرويد ، ( سابقًا كان متاحًا فقط على أجهزة Pixel 3 من غوغل ) ، وسيتم إصداره لنظام iOS قريبًا .

Smart Compose سيكون أكثر ذكاء ، بحيث ستقوم غوغل بتخصيص اقتراحات لك ، لذلك إذا كنت تفضل أن تقول "Ahoy" أو "Ello, mate" في تحياتك ، فإن Smart Compose سوف تقترح ذلك تلقائيا ، ويمكن أيضًا أن تقترح عليك سطر موضوع بناءً على رسالة البريد الإلكتروني التي كتبتها .

التكنولوجيا الان

ثانياً : يمكنك تحديد موعد ارسال بريدك الإلكتروني إلى شخص آخر ، فقد أضافت غوغل ميزة جديدة تتيح لك جدولة إرسال البريد الإلكتروني في تاريخ أو وقت أكثر ملاءمة ، وهو أمر مفيد إذا كنت تعمل عبر مناطق زمنية ، أو تريد تجنب مقاطعة عطلة شخص ما .

أخيرًا ، يمكنك الآن اتخاذ إجراء دون مغادرة البريد الوارد ، يمكنك الرد على سلسلة رسائل التعليقات في Google Docs ، وتصفح توصيات الفنادق والمزيد مباشرةً داخل رسائل البريد الإلكتروني ، بهذه الطريقة لا يلزمك فتح علامة تبويب أو تطبيق جديد لإنجاز الأمور .

مواضيع ذات صلة :

شركة غوغل تطرح ميزة Gmailify للبريد الإلكتروني

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق