وصف المدون

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

الصفحة الرئيسية استطلاع : 60 بالمائة من الأوروبيين يفضّلون معالجات AMD على حساب Intel

استطلاع : 60 بالمائة من الأوروبيين يفضّلون معالجات AMD على حساب Intel

مدونة التكنولوجيا الآن

كلّنا نعلم أن شركة AMD انتقلت من أحضان شركة Intel إلى منافس حقيقي لها في الآونة الأخيرة ، ويوضح استطلاع جديد للرأي هذه المعطيات ، وفقًا لجمعية الأجهزة الأوروبية ( EHA ) فقد زادت شعبية المعالجات المركزية للحواسيب من نوع AMD بنسبة 50 بالمائة على مدار العامين الماضيين . 

عندما تم سؤال المشاركين في استطلاع الرأي عن معالج الكمبيوتر الذي يعتزمون شراؤه ، أعرب المستجيبون الذين يبلغ عددهم 10000 مشاركًا في الاستطلاع عن تفضيلهم لـمعالج AMD ، حيث اختار 60 في المائة الشركة على حساب معالجات Intel .

ولقد شهدت السنوات الثلاث الماضية اكتساب AMD الكثير من الشعبية في السوق الأوروبي ، وقد قال رئيس جمعية الأجهزة الأوروبية ( EHA ) السيد Koen Crijns : " مع سلسلة Ryzen من وحدات المعالجة المركزية ( CPU ) فقد تمكنت AMD من القضاء على أي ثغرات في الأداء ، مع توفير نسبة كبيرة في الأسعار " .

لقد حصلت AMD بعض الشيء على نمو في شعبيتها بين مستخدمي الكمبيوتر الأوروبيين في استطلاع مماثل من عام 2018 ، فقد فضل 40 في المئة من المشاركين معالج AMD ، وكان هذا الرقم يصل إلى 50 في المئة في استطلاع آخر أجري في شهر ماي من هذا العام .

وأردف السيد Crijns قائلاً : " الزيادة في التفضيل من 50 في المائة إلى 60 في المائة خلال الأشهر الأخيرة يمكن تفسيرها من خلال إطلاق الجيل الثالث من وحدة المعالجة المركزية المكتبية Ryzen من AMD " .

مدونة التكنولوجيا الآن

تحقق AMD أيضًا مكاسب عندما يتعلق الأمر ببطاقات الرسومات ( Graphic Card ) ، على الرغم من أن إسم Nvidia يظل الاسم المهيمن حتى الآن . في حين أن 72.8 في المائة من الذين يقرؤون منشورات EHA سيختارون بطاقات GeForce ، فقد شهدت AMD ارتفاع حصتها بنسبة 4 في المائة في الأشهر الستة الماضية ، أي من 19 في المائة إلى 23 في المائة تقريبًا .

ليست أوروبا فقط من تشهد زيادة معتبرة في شعبية معالجات AMD ، حيث يشهد موقع امازون في الولايات المتحدة مبيعات قياسية لمعالجات AMD ، .وبهذا فقد احتلت معالجات AMD جميع المواقع العشرة الأولى باستثناء اثنتين منها .
التصنيفات:
تعديل المشاركة
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

Back to top button