جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

مدونة التكنولوجيا الآن

قرّرت شركة DeepMind للذكاء الصناعي والمؤسس المشارك البريطاني ذو الأصل السوري مصطفى سليمان الانفصال عن بعضهما البعض بعد خلافهما على تقارير كانا يناقشانها ، حتى أن البعض راح يقول أنّ مصطفى سليمان كان في إجازة وليس لديه علاقة بما يحصل داخل الشركة ، لكن يبدو الأمر مختلف الآن لأنه غادر فعلياً الشركة التي مقرها المملكة المتحدة. 

شركة DeepMind التي هيمنت عليها شركة غوغل في وقت سابق تعدّ إحدى الشركات البريطانية العملاقة في مجال الذكاء الصناعي ، هذا وقد حصلت الشركة الأم لغوغل Alphabet بالفعل على نصيبها من هذه التحولات السريعة هذا الأسبوع بعد تنحي المؤسسين لاري بيدج وسيرجي برين حتى يتمكن المدير التنفيذي لشركة Google ساندر بيتشاي من تولي منصب الرئيس التنفيذي لكلا الشركتين .

ساعد السيد سليمان في تطوير Streams ، وهو تطبيق صحي مثير للجدل يجمع البيانات من ملايين المرضى من NHS دون موافقة مباشرة .

في أحد التدوينات قال ديميس حاساب أحد مؤسسي DeepMind إن السيد سليمان لعب دورًا رئيسيًا في الشركة " بصفته رائد أعمال عبقري ، لعب مصطفى دورًا رئيسيًا على مدار العقد الماضي حيث ساعد في تأسيس شركة DeepMind وأطلق سلسلة من التعاون المبتكر مع Google لتقليل استهلاك الطاقة في مراكز البيانات ، وتحسين أداء بطارية Android ، وتحسين Google Play ، وإيجاد طرق لتحسين حياة المرضى والممرضات والأطباء على حد سواء " .

ويضيف قائلاً : " يترك مصطفى DeepMind بعد أن ساعدنا في إعدادنا لتحقيق نجاح طويل الأجل ، وأنا أتطلع إلى ما سيحققه في السنوات المقبلة عندما ينضم إلى Google في دور جديد " .

ليس من الواضح ما هو الدور الذي سيشغله مصطفى ، ولكن في تغريدة له قال السيد سليمان إنه سيعمل على " فرص وآثار تقنيات الذكاء الاصطناعي التطبيقية " .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق