-->
اكتب ما تود البحت عنه و اضغط Enter
معذرة، فالصفحة التي تبحث عنها في هذه المدونة ليست متوفرة.

السبت، 21 ديسمبر 2019

الحكم بالسجن على الهاكر الذي ابتزّ شركة آبل سنة 2007 م

مدونة التكنولوجيا الآن

صدر اليوم حكم على رجل يبلغ من العمر 22 عامًا في لندن لتورطه في محاولة ابتزاز ضد شركة أبل ، حيث اتّهم المشتبه فيه ومجموعة قراصنة تابع لهم في اختراق حسابات آي كلاود ( iCloud ) وإعادة ضبط المصنع لـ 250 مليون هاتف آيفون وآي باد .

حُكم على الرجل كريم البيرك ( Kerem Albayrakبالسجن لمدة عامين مع وقف التنفيذ ، و 300 ساعة من العمل غير مدفوع الأجر ، وحظر التصفّح الإلكتروني لمدة ستة أشهر .

ووفقاً للوكالة الوطنية للجريمة في بريطانيا ( NCA ) فقد كان Albaryak عضواً بارزاً في مجموعة قرصنة معروفة باسم ( Turkish Crime Family ) وهي عائلة الجرائم التركية .
مدونة التكنولوجيا الآن

لقد كان هو الشخص الذي اتصل بـ Apple لإعادة توجيه الابتزازات وطلبات الفدية ، ولكن أيضًا نفس الشخص الذي تواصل مع المراسلين للترويج والاشهار للاختراق المحتمل .

وفقًا لوكالة ( NCA ) فقد تم إجراء أول اتصال في 12 مارس 2017 م عندما راسل Albaryak فريق الأمان من شركة آبل لادعاء أنه كان لديه إمكانية الوصول إلى حسابات iCloud التي خطط لبيعها عبر الإنترنت ، وطلب حينها من Apple دفع مبلغ 75000 دولار كعملة رقمية أو أن يحصل على 1000 بطاقة من بطاقات iTunes بقيمة 100 دولار للواحدة مقابل حذف قاعدة البيانات التي يمتلكها .

بعد أسبوع نشر فيديو على موقع YouTube تم حذفه الآن يظهر فيه وهو يدخل إلى حسابات iCloud العشوائية ، بعدها غيّر Albaryak تهديداته و طلباته في 21 مارس عندما طلب من شركة Apple دفع مبلغ 100000 دولار أو الوصول إلى 250 مليون حساب على iCloud ، وإعادة تعيين كلمات مرور هذه الحسابات وإعادة ضبط المصنع لبعض الأجهزة .

أبل في البداية اتصلت بالسلطات الأمريكية ، نظرًا لأن Apple رفضت الاستسلام لمطالب الابتزاز ، فقد زاد أيضًا عدد الحسابات التي يُفترض أنها معرضة للخطر ، فضلاً عن استعداد القراصنة للتحدث مع الصحفيين وتقديم تهديداتهم .

ومع ذلك فشل السيّد Albaryak في التخفّي وتأمين وجوده على شبكة الإنترنت ، فقد اعتقلت شرطة المملكة المتحدة الهاكر في 28 مارس 2017 م ، وحينها صرّحت وكالة ( NCA ) وقالت أنهم لم يعثروا على أي دليل يثبت أنه كان لديه إمكانية الوصول إلى قاعدة البيانات الخاصة بحسابات iCloud من Apple .

في ذلك الوقت ( في عام 2017 ) قالت شركة آبل (  Apple ) أنّ المدعو Albaryak لا يمكنه الوصول إلاّ إلى حسابات iCloud التي أعاد المستخدمون استخدام كلمات المرور الخاصة بها ، وأن كلمات المرور هذه تسربت عبر الإنترنت من خلال بعض الخروقات والانتهاكات في خدمات الشركة .

بعد 3 سنوات من الحادثة ، أقر الباريك ( Albaryak ) بأنه مذنب هذا الشهر وحُكم عليه اليوم ، ولم تعلن وكالة ( NCA ) عن اعتقالات أخرى لأفراد مجموعة القرصنة Turkish Crime Family ) التي ينتمي إليها هذا الهاكر .

- مواضيع ذات صلة :

مكتب التحقيقات الفدرالي لم يعثر على معلومات مهمّة في هاتف الآيفون الخاص بإرهابي سان برناردينو

شارك الموضوع عبر :

كاتب الموضوع :
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بث مباشر

البث المباشر من تقديم أحمد عبد العالي في مجال التكنولوجيا و التقنية

730

بتوقيت غرينيتش

2230

بتوقيت مكة المكرمة

موقع التكنولوجيا الآن : شروحات برامج مكتوبة ومصورة بالفيديو  | The Technology Now
موقع التكنولوجيا الآن - The Technology Now يعتبر صرح وفضاء خاص بعشّاق ومتابعي المعلوماتية والتقنية في العالم العربي والإسلامي بالخصوص ، يهتمّ بجديد التكنولوجيا الحيوية وعمل شروحات خاصة بمشاكل الحاسب والشبكات ، تمّ تأسيسه في جانفي 2016 من قبل أحمد عبد العالي ، وحائز على المرتبة الثالثة في فئة Actu / Info في مسابقة الجزائر ويب أواردس 2016 .
جميع الحقوق محفوظة ل The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن