جاري تحميل ... The Technology Now - مدونة التكنولوجيا الآن

إعلان الرئيسية

جديد الأخبار :

مدونة التكنولوجيا الآن

في سابقة قد تبدو غريبة على البعض أصدر الموقع الاباحي Pornhub إحصائية سنوية في مدونته تحتوي على بعض البيانات الجديرة بالإهتمام ، من بين البيانات التي عرضها الموقع إحصاءات استخدام نظام التشغيل أندرويد ( Android ) لسنة 2019 من شركة غوغل ، وهذا ما كشفه موقع Android Police .

تعتبر هذه البيانات مثيرة للاهتمام لأن شركة Google لم تقم بتحديث لوحة المعلومات الخاصة بها لعدد الأجهزة الموجودة على كل إصدار من نظام Android منذ شهر ماي الماضي ، لذلك منذ عدة أشهر لم تكن هناك أي معلومات أو احصائيات حول استخدام هذا النظام على الاجهزة في العالم . ونظرًا لكون موقع Pornhub واحدًا من أفضل 50 موقعًا في العالم حسب موقع Alexa العالمي ، فمن المعقول إلى حد ما أن تكون بيانات وإحصائيات هذا الموقع لنظام الأندرويد سنة 2019 أقرب إلى الحقيقة .

لا يوجد معلومات لدى موقع Pornhub عن عدد الأجهزة الموجودة على كل إصدار من نظام Android ، ولكنها تشير إلى أن 48 % من حركة مرور Android الخاصة بها جاءت بحلول عام 2019 من خلال إصدار Pie ( والذي يعد تحديثًا رئيسيًا في العام الماضي ) ، أما في المرتبة الثانية فقد احتلها إصدار Oreo بنسبة 23 % ( تحديث 2017 ) ، و 12 % من إصدار Nougat ( تحديث 2016 ) ، و يبدو أن نظام Android 10 أو Q على الرسم البياني أدناه لم يمثل سوى 2 % فقط من عدد زيارات العام ، لكن هذا ليس مفاجئًا للغاية فقد تم إصدار نظام Android 10 في سبتمبر ولم يتم طرحه حتى الآن على عدد من الهواتف ( وصل إلى هواتف Galaxy S10 في الولايات المتحدة هذا الأسبوع فقط على سبيل المثال ) .

مدونة التكنولوجيا الآن

مرة أخرى لا تقيس بيانات موقع Pornhub إلا مقدار حركة المرور التي حصلت عليها من كل إصدار من نظام Android ، على الرغم من أن لوحة معلومات Google تتعقب عدد الأجهزة التي تعمل على كل إصدار من Android ، لذلك لا يمكننا المقارنة المباشرة بين الموقعين ، لكن بيانات Pornhub يمكن أن تقدم لنا على الأقل فكرة عن الاتجاهات العامة لتبني نظام أندرويد .

من غير الواضح ما إذا كانت شركة Google ستقوم بتحديث لوحة المعلومات الخاصة بها مرة أخرى ، فقد كان تحديث Google May لهذه الصفحة هو الأول من نوعه منذ أكتوبر 2018 ، وقد أخبر مصدر مطلع لموقع Android Police أن عدم وجود تحديثات يرجع في الأصل إلى فقدان غير متوقع لمصدر بيانات الاستخدام ، وأن التحديثات الشهرية السابقة للصفحة كان يجب أن تعود بوتيرة منتظمة .

حتى الآن وإلى أن تستأنف Google تقديم تحديثات منتظمة على إحصائيات نظام التشغيل Android الخاص بها ، أعتقد أنه يتعين علينا الاعتماد فقط على احصائيات موقع Pornhub .
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق